الرئيسية / توريزم نيوز / مؤسسة عالمية تتوقع انتعاش ايرادات السياحة في مصر العام المقبل
الهرم الأكبر

مؤسسة عالمية تتوقع انتعاش ايرادات السياحة في مصر العام المقبل

كتبت- سحر عبد الغني : توقع  تقرير صادر عن مؤسسة عالمية للتصنيف الائتماني أن ينخفض ​​عجز الحساب الجاري إلى 2.7% العام المالى المقبل، مع بدء انتعاش إيرادات السياحة وقناة السويس تدريجيًا.

أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، التصنيف السيادي لمصر على المدى طويل الأجل عند مستوى “+B”، مع نظرة مستقبلية مستقرة، والإبقاء على التصنيف طويل الأجل بالعملات الأجنبية والمحلية عند مستوى +B.

وثبتت الوكالة، في تقرير لها أمس، التصنيف السيادي لمصر قصير الأجل بالعملات الأجنبية والمحلية عند مستوى B، مع نظرة مستقبلية مستقرة، قائلة إن “التصنيف يعكس المرونة النسبية للاقتصاد المصري، والمستوى المناسب لاحتياطي النقد الأجنبي، والدعم المستمر من صندوق النقد الدولي في مواجهة تداعيات جائحة كورونا”، وفقًا لموقع “مباشر”.

وتابع التقرير، أن التصنيف السيادي لمصر يعكس حجم الديون الخارجية المعتدل، واستعداد الحكومة لاستئناف الإصلاحات المالية. وألمح إلى ارتفاع الاحتياطي من النقد الأجنبي لمصر في النصف الأول من العام المالي 2021، لتصل إلى 40 مليار دولار في نهاية ديسمبر 2020، بما يعادل تغطية للواردات لمدة 6.7 شهر، مقابل 38.2 مليار دولار بنهاية يونيو 2020.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يرتفع عجز الحساب الجاري في مصر إلى مستوى 4.4% من الناتج المحلي الإجمالى في العام المالي الحالى، مقارنة بمستوى 3.1% في العام المالي السابق له.

وذكر التقرير أنه على الرغم من توقعات بارتفاع الدين الخارجي بشكل هامشي إلى 35.6% من الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي الحالى، من 34.6% بنهاية العام المالى الماضى، إلا أنه يعتبر معتدلًا وعاملًا مساندًا رئيسيًا للتصنيف.

أقرأ المزيد:

إن آى كابيتال تطرح صناديق جديدة لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية

 

شاهد أيضاً

الوصيف : نأمل في عودة السياحة لباقي المدن واستئناف الأنشطة خاصة المطاعم

“الغرف السياحية” يرحب بلجنة تسيير أعمال غرفة الفنادق ويشكر المجلس القديم

كتب – قاسم كمال : وجه مجلس إدارة اتحاد الغرف  السياحية برئاسة أحمد الوصيف التهنئة …