الرئيسية / سياحة عالمية / انهيار كامل للسياحة فى كوريا الجنوبية وأعداد الزائرين تنخفض إلى 1%
انهيار كامل للسياحة فى كوريا الجنوبية وأعداد الزائرين تنخفض إلى 1%
انهيار السياحة فى كوريا الجنوبية

انهيار كامل للسياحة فى كوريا الجنوبية وأعداد الزائرين تنخفض إلى 1%

توريزم ديلى نيوز – وكالات : تعرض الإقتصاد الكوري الجنوبي لموجة من الخسائر الجسيمة خلال الأشهر الماضية نتيجة انهيار كامل للسياحة جراء تفشي جائحة كورونا المستجد في البلاد، وانهارت قطاعات بأكملها.

فيما أكدت منظمة السياحة الكورية الجنوبية، انخفاض المتوسط الشهري لعدد السياح الأجانب لكوريا الجنوبية إلى أقل من 10 آلاف شخص بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، وأن المتوسط الشهري لعدد السياح الأجانب للبلاد في الفترة من أبريل إلى ديسمبر 2020 بلغ 9 آلاف و722 شخصًا، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية يونهاب اليوم الاثنين، أن هذا العدد يمثل أقل من 1% بالمقارنة مع 1.03 مليون زائر أجنبي في يناير 2020 قبل اندلاع جائحة كوفيد-19..حيث بلغ معدل عدد السياح الصينيين للبلاد في الفترة ما بين أبريل وديسمبر 2020، 340 صينيا شهريا، ووصل معدل عدد السياح من كل اليابان وتايوان إلى 42 شخصا على التوالي فقط، بينما سجل عدد السياح الأمريكيين 3 آلاف و470 شخصا.

وبدأت الحكومة الكورية الجنوبية بالنظر في تطبيق “فقاعة السفر” وإدخال نظام “جواز سفر لقاح كورونا” الذي تطبقه بعض الدول، لتسهيل رحلات السفر بغرض الترفيه، وتسمح فقاعة السفر بالسفر دون الحاجة إلى الخضوع للحجر الصحي أو تدابير الوقاية التقليدية، ولكن لا يزال من الصعب التنبؤ بموعد استئناف التبادلات السياحية بين الدول.

إقرأ أيضاً :

هذا ما جناه السودان.. انهيار متواصل لقيمة الجنيه وانكماش تحويلات المغتربين

شاهد أيضاً

السلطات الروسية تعد قائمة دول لاستئناف رحلات الطيران إليها من بينها مصر

شركات السياحة الروسية تخسر 5 مليارات روبل بسبب تعليق الرحلات مع تركيا

وكالات : خسرت مشغلات الرحلات السياحية الروسية 5 مليارات روبل على الأقل (أكثر من 120 …