الرئيسية / تجربتي / جُزر سيشل الرائعة على استعداد لاستقبال الزوار من أول 25 مارس

جُزر سيشل الرائعة على استعداد لاستقبال الزوار من أول 25 مارس

كتبت – مروة فهمي : جُزر سيشل Seychelles هي دولة في أفريقيا تقع في المحيط الهندي و مكونة من عدة جُزر رائعة تحبس الأنفاس من شدة جمالها و صفاء مياهها.

و تم الإعلان بصفة رسمية  من قبل Sylvestre Radegonde وزير الشئون الخارجية و السياحة في جلسة انعقدت يوم 4 مارس،  في اجتماع مجلس السياحة في سيشل.

و ذكر فيها عن الاستعداد التام عن فتح أبوابه رسميًا للسياح حول العالم بحلول 25 مارس 2021 للاستمتاع بالأجازة الصيفية على شواطئ الجُزر الساحرة .

أهم القيود المفروضة

جُزر سيشل Seychelles هي دولة في أفريقيا تقع في المحيط الهندي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في ظل هذه الجائحة في العالم بأكمله وضع بعض القيود على حركة السفر و الوجهات السياحية أمرًا لابد منه لمزيد من الحماية و لذلك  تم فرض تقديم اختبار PCR سلبي قبل 72 ساعة من المغادرة و التوجه لجُزر سيشل، و لكن لن يكون هناك أي قيود على الحركة أو حتى فرض حجر صحي للزوار.

و لن يتم تطبيق فكرة الحد الأدنى للزوار داخل  المؤسسات المختلفة في الجُزر، و لكن الالتزام بتدابير الصحة العامة للزوار مثل ارتداء أقنعة الوجه و الحفاظ على التباعد الاجتماعي أمر لابد منه مع الالتزام بالتعقيم بصفة منتظمة و غسل اليدين.

و سوف يتعامل الزوار بأرتياح تام و التواجد داخل المناطق العامة بالفندق مثل أحواض السباحة و المنتجعات الصحية و نوادي الأطفال- الني كانت محظورالتواجد فيها من قبل- و لن يتم فرض أي قيود أخرى حاليًا في جُزر سيشل.

 زوار محرومون من سيشل

و أعلنت حًزر سيشل بصفة رسمية عن عدم فتح أبوابها لأي زوار من جنوب أفريقيا لانتشار كوفيد-19 هناك، و لم يتم الإعلان عن ميعاد معين للسفر من و إلى جنوب أفريقيا و جُزر سيشل ” ظلت حتى إشعارًا آخر”.

و لكن بصفة عامة سوف يتم تخفيف إجراءات دخول جُزر سيشل بفضل حملات التطعيم المفروضة في سيشل للحد من الجائحة، حيث أكد Sylvestre Radegonde على نجاح حملة التطعيم بفضل جهود الحكومة للحفاظ على السكان و حمايتهم.

و ذكر أيضًا أن التفكير في الخطوة التالية ألا و هي محاولة إنعاش الاقتصاد مرة أخرى بعد الجائحة، هو ما نسعى إليه لتنشيط حركة السياحة في سيشل و لكن ضمن الإجراءات و التدابير الاحترازية المتبعة.

أقرأ أيضًا:

منتجع “سري” في جزيرة أنتيغوا … لعشاق الخصوصية و الاستجمام…

Voyager تفتتح أول فندق في الفضاء للعمل عام  2027

سياحة دبي تنهي برنامجاً لتطعيم موظفي فنادق نخلة جميرا ضد كورونا

Karisma يفتتح منتجعاً جديدًا في المكسيك مستوحي من برامج نيكلوديون الشهيرة

جزيرة كاستيلوريزو اليونانية.. أول وجهة أوروبية “غير معروفة” خالية من كوفيد

 

 

شاهد أيضاً

المسحراتي .. تراث ومهنة ضاربة في عمق التاريخ الإسلامي تعرف قصة نشأتها

المسحراتي .. تراث ومهنة ضاربة في عمق التاريخ الإسلامي تعرف قصة نشأتها

كتب – أحمد زكي : ممسكاً طبلته وعصاه، ماراً في الشوارع يوقظ المسلمين لتناول وجبة السحور …