الرئيسية / لايف استايل / X-project مشروع لا يعتبر ركوب الأمواج رياضة متطرفة.. حلم صعير بجبال سويسرا
التزحلق الشراعي على الجليد
التزحلق الشراعي على الجليد

X-project مشروع لا يعتبر ركوب الأمواج رياضة متطرفة.. حلم صعير بجبال سويسرا

كتبت – ياسمين علاء : إلى كل من يعتبر أن رياضة ركوب الأمواج شراعيًا رياضة متطرفة، فإن X-Project قد ارتقت بالأمر إلى آفاق جديدة في الجبال السويسرية.

X-project هو تجربة فريدة من نوعها تجمع بين بعض الرياضات الأكثر خطورة في العالم مع الثلج، و التي كانت في الأصل من تصميم كريستيان مولر, أحد رواد رياضة ركوب الأمواج شراعيًا.

يوضح كريستيان, بطل العالم في رياضة ركوب الأمواج شراعيًا قائلًا: “كان X-project حلمًا صغيرًا بالنسبة لي. لسنوات، كنت أفكر في كيفية القيام بذلك -التزحلق الشراعي على الجليد الناعم جنبًا إلى جنب مع المتزلجين، و مع المتزحلقين على الجليد, و مع راكبي السرعة”. و أضاف قائلًا: “وتمكنا أخيرًا من إدراك ذلك, لقد تحقق الحلم وأعتقد أنه رائع جدًا جدًا”.

ما هو  X-project:

يتضمن X-project مجموعة من الرياضات المختلفة بما في ذلك رياضة التزحلق الشراعي, وركوب السرعة, والتزحلق على الجليد, والتزلج على الجليد. تم التخطيط للمشروع على مدار عدة سنوات ليُقام مقابل المناظر الطبيعية الخلابة للثلوج في جبال إنجادين في سويسرا.

فهو يجمع بعض أفضل الرياضيين في العالم من مجموعات متنوعة من الرياضات. لتكون النتيجة إلتقاط لقطات مذهلة لرياضات مختلفة وغير متوقعة في الثلج، فوق خلفية سلسلة الجبال المذهلة.

يقول ليفي سيفر، أحد المشاركين في التزحلق الشراعي على الجليد: “إن X-project بالنسبة لي يمثلني كوني مبدعًا وأبتكر أفكارًا ومفاهيم للأمر, فقط حدث تطور للتصميم”.

و تابع قائلًا: “أنا حقًا أحب التزحلق على الماء، وأحب ركوب الأمواج؛ لكني أحب أيضًا التزلج على الجليد أيضًا وهو في الأساس بغرض التجربة والاستمتاع. إنه مجرد لعب في الأرجاء و شعور بالحرية”.

في الظهور النهائي لمشروع X-project يلعب جميع الرياضيين بعناصر من الرياضات المختلفة، بين صور تشبه الحلم في الطبيعة البكر لجبال إنجادين.

يُذكر أن جزء من المشروع تضمن مشاركة “ليفي سيفر” و “بالز مولر” في رسم شكل X على منحدرات مسحوق الثلج البكر, باستخدام معدات التزحلق الشراعي على الجليد.

تمت مقابلة “بالز” قبل الإقلاع مباشرة، وقال: “أنا دائمًا أطارد اندفاع الأدرينالين والسرعة والخوف من تجربة شيء جديد ولن أقول إنني خائف، أنا متوتر من تجربة شيء ما لم أفعله من قبل”.

إقرأ أيضًا:

Voyager تفتتح أول فندق في الفضاء للعمل عام 2027

انطلاق فعاليات أكبر معرض لفنون الإضاءة فى الرياض 18 مارس

شاهد أيضاً

أصلها مصري .. الكنافة قصة سيدة وجبات رمضان حلو الملوك والأمراء

أصلها مصري .. الكنافة قصة سيدة وجبات رمضان حلو الملوك والأمراء

كتب _أحمد زكي : إذا حل شهر رمضان وجب الحديث عن الكنافة ، تلك الحلوى الرمضانية …