الرئيسية / مسافرون / رأس الخيمة تستضيف قمة العرب للطيران 20 مارس
قمة العرب للطيران

رأس الخيمة تستضيف قمة العرب للطيران 20 مارس

وكالات: تنطلق فعاليات “قمة العرب للطيران 2020″، الحدث الرائد لقطاع الطيران في المنطقة، تحت شعار “قطاع الطيران العربي في الواقع الجديد خلال الفترة 20 إلى 24 وعلى مدار يومي 22 و 23 آذار 2021 في مركز الحمرا الدولي للمعارض والمؤتمرات في إمارة رأس الخيمة.

وتجمع القمة في نسختها الثامنة نخبة من الخبراء العالميين لمناقشة تأثير الجائحة وتداعياتها على القطاع، إضافة إلى الطريق نحو التعافي وبناء مستقبل أقوى وأكثر ازدهاراً للقطاع.

وتحظى القمة بدعم واسع من الحكومات العربية، وقد انعقدت دوراتها السابقة في بلدان عربية مختلفة.

وتستضيف هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة دورة العام 2021 بدعمٍ من شركاء القطاع الدوليين مثل “إيرباص”، و”سي إف إم”، و”العربية للطيران” و”أكاديمية ألفا للطيران” وغيرهم.

التعافي الاقتصادي

وتحت مظلتها، ستجمع القمة نخبة من خبراء القطاع لمناقشة الدور الذي سيلعبه قطاعي الطيران والسياحة في دفع عجلة التعافي الاقتصادي عقب الجائحة، ومساهمة القطاع في الاقتصادات المحلية وتأثيره على القطاعات الأخرى، والقيمة الإضافية التي ستوفرها لمسيرة التنويع الاقتصادي في المنطقة.

وسيعمل المتحاورون على تقييم التحديات التي تعترض قطاع الطيران والفرص التي سيشهدها في مرحلة الواقع الجديد، إضافة إلى تبادل الأفكار والاستراتيجيات اللازمة للاستجابة لها خلال الأشهر المقبلة في انطلاق القطاع نحو مسيرة التعافي بعد توفر اللقاح، وستقدم القمة في ختامها ورقة عمل تستند إلى مداولات المشاركين.

وفي هذا السياق، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “يسعدنا الإعلان عن استضافة إمارة رأس الخيمة لفعاليات النسخة الثامنة من ’قمة العرب للطيران‘ في مركز الحمرا الدولي للمعارض والمؤتمرات، الذي يعد من اوائل المرافق الامنة للاجتماعات.

وأضاف يأتي هذا الحدث الرائد لقطاع الطيران في المنطقة تأكيداً على دور قطاعي الطيران والسياحة في تحفيز النمو الاقتصادي.

ولفت كعاصمة السياحة الخليجية للسنة الثانية على التوالي، يتمثل هدفنا في تمكين القمة من تحقيق نجاح غير مسبوق حتى تاريخه عبر الترحيب بالخبراء القادمين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي من شأنها دفع عجلة التقدم في قطاعي الطيران والسياحة”.

اقرأ أيضًا:

مطار رأس الخيمة يوسع شراكته مع “سبايس جيت” الهندية

شاهد أيضاً

اليونان تغلق حدودها مع صربيا بسبب تفشي فيرس كورونا

تراجع حركة السفر بالمطارات اليونانية 60% خلال مارس الماضي

وكالات: أظهرت بيانات هيئة الطيران المدني اليونانية (HCAA)، اليوم، انخفاضا حادا في حركة الركاب في …