الرئيسية / لايف استايل / 14 مارس الموعد النهائي للحصول على تذكرة مجانية على متن رحلة سبيس إكس

14 مارس الموعد النهائي للحصول على تذكرة مجانية على متن رحلة سبيس إكس

كتبت – ياسمين علاء : قدم الملياردير الياباني “يوساكو مايزاوا” فرصة لرحلة مجانية إلى القمر على متن رحلة “سبيس إكس”, و بدوره أتاح تلك الفرصة المجدولة لعام 2023 لثمانية أشخاص من جميع أنحاء العالم.

فرصة لرحلة إلى الفضاء

أعلن الملياردير الياباني صاحب ال 45 عامًا, الذي يعمل في مجال الأزياء عبر مقطع فيديو قام بنشره عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه قام بشراء ثمانية مقاعد من أصل 12 مقعد على متن رحلة سبيس إكس التابعة لشركة إيلون ماسك, و دعا الأفردا من جميع انحاء العالم لمرافقته في تلك المهمة.

كشفت “صحيفة البيان” النقاب عن المعايير التي وضعها “مايزاوا”, و التي لابد أن تتوافر في المتقدمين, أولًا. أن يكونوا على استعداد لتجربة أشياء جديدة بمنتهى الجرأة والحماسة, ثانيًا. المبادرة بمد يد العون لأعضاء الطاقم الآخرين على فعل ذات الأمر و مدهم بروح الشجاعة والمغامرة.

ملياردير ياباني يبحث عن 8 مرافقين في رحلة سياحية إلى القمر
الملياردير الياباني “يوساكو مايزاوا” يقدم 8 مقاعد مجانية على متن رحلة “سبيس إكس”

فترة محدودة للتقديم 

أضافت الصحيفة نقلًا عن موقع “إن دي تي في” الهندي, أن هناك فترة محدودة للتقديم في تلك الرحلة المتجهة إلى الفضاء, حيث سيكون التقديم مفتوحًا حتى 14 مارس الجاري فقط, ثم سيتم بعدها عمل التقييمات الأولية بحلول 21 مارس.

وفقًا لموقع مايزاوا الإلكتروني, لم يتم تحديد المواعيد النهائية للمراحل التالية؛ لكن من المقرر القيام بالمقابلات النهائية و الفحوصات الطبية أواخر مايو 2021.

يُذكر ان مايزاوا الذي تصدر عناوين الأخبار عام 2013 لكونه الشخص الأول الذي يشتري مقعداً على متن رحلة SpaceX المتجهة إلى القمر. كان قد خطط في الأصل لاصطحاب نحو ستة إلى ثمانية “فنانين” معه؛ لكنه قرر توسيع تعريفه لمفهوم “الفنان” و بدلًا عن ذلك قرر اصطحاب مجموعة متنوعة من الأفراد من حول العالم لمساعدته في مهمته.

إقرأ أيضًا:

ملياردير ياباني يبحث عن 8 مرافقين في رحلة سياحية إلى القمر

جزيرة كاستيلوريزو اليونانية.. أول وجهة أوروبية “غير معروفة” خالية من كوفيد

الكايت سيرف تنعش السياحة الشاطئية بالإمارات

Voyager تفتتح أول فندق في الفضاء للعمل عام 2027

انطلاق فعاليات أكبر معرض لفنون الإضاءة فى الرياض 18 مارس

شاهد أيضاً

عائلة فلسطينية تسعي لدخول موسوعة الأرقام القياسية برياضة الكاراتية

عائلة فلسطينية تسعي لدخول موسوعة الأرقام القياسية برياضة الكاراتية

كتب – أحمد زكي : أكملت عائلة فلسطينية مكونة من 32 فردا من مدينة نابلس في …