الرئيسية / مسافرون / “فولوتيا” الإسبانية تسير 20 رحلة أسبوعية إلى الجزائر من 7 مطارات فرنسية
"ليفت للطيران" تتحدى كورونا وتبدأ تشغيل أولى رحلاتها بجنوب أفريقيا
أرشيفية

“فولوتيا” الإسبانية تسير 20 رحلة أسبوعية إلى الجزائر من 7 مطارات فرنسية

وكالات: تستعد شركة الطيران الخاصة الإسبانية “فولوتيا”، إلى فتح ثمانية مسارات من فرنسا إلى الجزائر في شهر سبتمبر المقبل، حيث أدرجت سبع مطارات جزائرية ضمن شبكتها الجديدة التي ستحط طائراتها بها.

وتُعول “فولوتيا” على استغلال الفجوة التي خلفتها شركة “إيغل أزور” الفرنسية، بحسب ما كشف عنه موقع “سامبل فلاينغ” المتخصص في رصد أخبار شركات الطيران عبر العالم، لنقل المسافرين الجزائريين من وإلى فرنسا.

ووفقا لذات المصدر، فإنه من المنتظر أن تُخصص “فولوتيا” 20 رحلة أسبوعية نحو مطارات الجزائر انطلاقا من سبع مطارات فرنسية هي ليون، بوردو ومارسيليا، باتجاه الجزائر العاصمة، سطيف، عنابة، بجاية، قسنطينة، وهران وتلمسان، مقابل 28 رحلة للخطوط الجوية الجزائرية عبر تلك المسارات، باستثناء خط مارسيليا – سطيف.

وستكون أول رحلة مُبرمجة من بوردو بإتجاه الجزائر العاصمة في الـ 16 سبتمبر القادم، بمعدل رحلتين أسبوعين، وهو نفس اليوم الذي ستشهد فيه رحلتين من مارسيليا باتجاه وهران وسطيف بمعدل أربع و3 رحلات على التوالي أسبوعيا.

كما ستنطلق رحلتين من مدينة ليون باتجاه سطيف، مارسيليا نحو تلمسان في الـ 17 من ذات الشهر، بمعدل 3 رحلات أسبوعيا بالنسبة للأول ورحلتين بالنسبة للخط الثاني، فيما تم برمجة رحلات من مارسيليا باتجاه مطارات عنابة، بجاية وقسنطينة في الـ 18 من الشهر نفسه وهذا بمعدل رحلتين أسبوعيا في كل اتجاه.

وتُعد “فولوتيا” شركة طيران إسبانية خاصة، تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، ولديها مراكز عمليات في إسبانيا، فرنسا، وإيطاليا، حيث تُعول كثيرا على السوق الجزائرية التي يتواجد بها ما يُقارب 5 ملايين شخص مسافر، خصوصا في ظل شكاوي العديد من أبناء الجالية في المهجر من ارتفاع أسعار الرحلات باتجاه الجزائر حينما يأتون لزيارة البلد.

اقرأ أيضًا:

المغرب يعلق رحلات الطيران مع مصر والجزائر حتى 21 مارس

شاهد أيضاً

تسير مصر للطيران 46 رحلة جوية بينها 36 وجهة دولية .. غداً

تسير مصر للطيران 46 رحلة جوية بينها 36 وجهة دولية .. غداً

تسير مصر للطيران غداً الثلاثاء  46 رحلة جوية بمعدل 36رحلة دولية إلى كل من ندجامينا، …