الرئيسية / تجربتي / قواعد جديدة ومحيرة فرضتها سلطات نيبال لتسلق جبل إفرست تقيد عشاق المغامرات
قواعد جديدة ومحيرة فرضتها سلطات نيبال لتسلق جبل إفرست تقيد عشاق المغامرات
جبل إفرست

قواعد جديدة ومحيرة فرضتها سلطات نيبال لتسلق جبل إفرست تقيد عشاق المغامرات

كتبت – مروة فهمي : مغامرتك لجبل إفرست Everest هذا العام سيحكمها بعض القواعد الجديدة و المحيرة إلى حدًا ما، فإذا كنت قد نويت قضاء رحلتك الصيفية هذا العام لخوض مثل هذه التجربة الرائعة لكي تستمتع بتسلق جبل إفرست، فعليك أولاً معرفة أهم القواعد التي فُرضت مؤخرًا من قبل وزارة السياحة في نيبال.

قواعد جبل إفرست الجديدة

كانت تجربة جبل إفرست الرائعة- في السنوات السابقة- محاطه ببعض القواعد الهامة التي كان يجب على المنسلق أن يأخذها بعين الاعتبار، و لكن استعدادًا للتجربة الرائعة هذا العام أصدرت وزارة السياحة في نيبال بعض القواعد الجديدة لعُشاق تسلق جبل إفرست لمزيدًا من الأمان.

إليك أهم القواعد الملفتة للنظر- و التي لم يكن يُعمل بها من قبل- هو أنه لابد أن يكون المتسلق حاصل على شهادة طبية تثبت أنه قادر صحيًا على خوض تجربة ” جبل إفرست الشاقة”.

الحرية الكاملة

ومن بين إحدى القيود الجديدة و المحيرة و التي لم يفهما الكثيرون أيضًا؛ أنه على الرغم من منح زوار جبل إفرست الحرية الكاملة في التقاط الصور و مقاطع الفيديو، إلا أنه يُمنع تمامًا مشاركة هذه الصور بأي شكل من الأشكال دون الرجوع للإدارة نفسها لإجازة نشرها.

قواعد جبل إفرست الجديدة

و يقال أن سبب هذه القاعدة الغريبة يرجع لتلك الصورة الشهيرة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ عامين”و التي كانت توضح تكدس عدد كبير من المتسلقين على جبل إفرست” مما أثار ضجة كبيرة عن كيفية تواجد مثل هذا العدد على قمة إفرست، و كان هذا أمرًا محرجًا لوزارة السياحة في نيبال للسماح بكل هذا العدد.

و أخيرًا: الاتفاق على نقل المرضى من متسلقي جبل إفرست إلى المستشفى مباشرةً- لضمان عدم الاحتيال فيما يخص مجال التأمين مثلما حدث في السنوات الأخيرة- و عدم الاكتفاء فقط بتركهم بالمطار.

و الجدير بالذكر أن معطم القواعد التي فُرضت كانت موجودة بالفعل في الكتب و لكن غير مطبقة أو لم يكن يلتزم بها من قبل، و لكن ما تم ذكره لك هي قواعد هامة يجب عليك أن تلتزم بها في رحلتك المميزة لجبل إفرست هذا العام.

أقرأ أيضًا :

جُزر سيشل الرائعة على استعداد لاستقبال الزوار من أول 25 مارس

مغامرة مرعبة .. استكشف 6 طرق في قارة آسيا بنيت على عظام الموتى

8 نصائح مهمة عليك معرفتها للقيام برحلة بحقيبة ظهر وميزانية محدودة

ليكسي أصغر رحالة في العالم .. تقدم تجربة فريدة في يوم المرأة العالمي

شاهد أيضاً

حكاية مكان .. متحف الأقصر مجمع للفن المصري علي مر العصور3

حكاية مكان .. متحف الأقصر مجمع للفن المصري علي مر العصور

كتب – أحمدزكي : متحف الاقصر للفن المصري القديم والمعروف بأسم، متحف الأقصر” افتتح للجمهور …