الرئيسية / تجربتي / ليكسي أصغر رحالة في العالم .. تقدم تجربة فريدة في يوم المرأة العالمي
ليكسي البالغة من العمر 22 أصغر رحالة في العالم .. في يوم المرأة العالمي
ليكسي أصغر رحالة في العالم

ليكسي أصغر رحالة في العالم .. تقدم تجربة فريدة في يوم المرأة العالمي

كتبت – ياسمين علاء : في يوم المرأة العالمي نقدم لكم تجربة شخصية لواحدة من النساء المؤثرات حول العالم, التي قامت بزيارة مختلف الدول حول العالم بمفردها بينما لاتزال في 22 من عمرها.

و فيما يلي نستعرض حوار أجرته ليكسي (الرحالة الصغيرة) مع موقع euronews بمناسبة يوم المرأة العالمي.

التنقل حول العالم في سن صغير

ليكسي في فنزويلا

ليكسي في فنزويلا – أصغر رحالة في العالم في يوم المرأة العالمي

 

كانت ليكسي ألفورد تبلغ من العمر 21 عامًا عندما وصلت إلى كل ركن من أركان العالم. الآن وهي تبلغ من العمر 22 عامًا فقط، أصبحت تستخدم منصاتها وحساباتها على الإنترنت بعنوان “Lexie Limitless” بشكل مناسب لإلهام المسافرين الناشئين, و ذلك عبر Instagram, وYouTube, وموقعها الإلكتروني.

وفقًا لموقع “euronews” أنهم التقوا بلیکسی فی الیوم العالمی للمرأة, للاحتفال بلقبها كأصغر شخص يصل إلى كل بلاد العالم.

ترجع أصول ليكسي إلى شمال كاليفورنيا التي تصفها قائلة “أكثر الولايات الأمريكية تنوعًا, و ليس هناك مكان أفضل لأكون فيه”, هي تقيم حاليا بدوام كامل في لوس انجلوس المشمسة.

بدأ الحديث مع ليكسي بسؤالها عن إمكانية سفرها العام الماضي, فردت ليكسي قائلة: ” إنه لأمر جنوني، فلقد كنت في كرنفال بالبرازيل في اليوم السابق لأول حالة مسجلة هناك (في أوائل مارس). لذا عدت إلى الولايات المتحدة, وكنا في حالة إغلاق تام.”

و أضافت ليكسي قائلة: “لكن نعم، أثناء الإغلاق تمكنت من السفر للعمل. ذهبت إلى تركيا للقيام برحلة برية لمدة أسبوعين لقناتي على YouTube، ورحلة برية أخرى لمدة أسبوعين في كردستان العراق.”

التخطيط لتصبح أصغر رحالة في العالم

ليكسي في الصين
ليكسي في الصين

أجابت ليكسي على سؤال المحاور عن نيتها في أن تصبح أصغر شخص يصل لكل بلاد العالم قائلة: “لقد كان أكثر من تطور طبيعي. فأنا بدأت السفر عندما كنت صغيرة جدًا لأن والدتي لديها وكالة سفر، وهو عمل بدأته عندما كانت في التاسعة عشرة من عمرها فقط. أثناء نشأتي كانت تسحبني دائمًا من المدرسة وتأخذني للاستكشاف معها، وهو كان أمر رائع حقًا.”

و أردفت قائلة: “كان أسلوب الحياة هذا يعني أنني عندما بلغت الثامنة عشرة من عمري، كنت قد سافرت بالفعل إلى حوالي 70 دولة. لقد تخرجت مبكرًا من المدرسة الثانوية، وحصلت على درجة الزمالة في سن 18.”

“لكن أحد أكبر أحلامي، منذ أن كنت في الثانية عشرة من عمري، كان أنني أردت أن أجرب كيف يكون الشعور أن أعيش لمدة عام واحد من حياتي بدون مدرسة أو عمل. لذا فقد ادخرت مبلغًا هائلاً، حتى أتمكن من تجربة هذا العام الخاوي وأقوم بالسفر حول العالم.”

تابعت ليكي قائلة: “أردت أن أرى قدر ما أستطيع، وأن أتعلم بقدر ما يمكنني. خلال تلك السنة الفاصلة، اتضح لي: كم عدد الدول الموجودة بالخارج؟ لقد كنت فقط في 18 عامًا، وكنت أعلم أن لديّ بعض الوقت للقيام بذلك؛ لذلك بحثت في Google عن أصغر شخص يسافر إلى كل بلد، وظهر لي الرقم القياسي العالمي “لجيمس اسكويث” في موسوعة جينيس.”

“عندما رأيت ذلك، علمت أنني سأندم لبقية حياتي إذا لم أحاول على الأقل.”

مصادر الدخل لتلك الرحلات

على صعيد آخر أشارت ليكسي عندما سألها المحاور عن مصدر دخلها للقيام بتلك الرحلات قائلة:

“كان مشروعي ممولًا ذاتيًا بالكامل. كنت أعمل في سن مبكرة جدًا، ولوكالة سفريات والدتي. كنت محظوظة حقًا لأنني لم أكن أكسب المال فحسب؛ بل كنت أتعلم الكثير عن السفر -وتحديداً كيف يمكنني القيام بذلك بميزانية صغيرة.”

“تمكنت من زيادة هذه المدخرات لمدة عام ونصف. وخلال ذلك الوقت، اشتريت الكاميرا، وبدأت في القيام بالتدوين، وتعرفت على وسائل التواصل الاجتماعي. لقد بدأت في مقابلة أشخاص من الصناعة, وأنشأت شبكة. بدأت ببطء في اكتساب المزيد من قاعدة العملاء التي كنت أكتب المحتوى من أجلها، وهذا حقًا ما أطلق عملي الذي أديره اليوم.”

و أوضحت ليكسي خلال حوارها أنه من المهم أن يقوم الشخص بالتدرج في المهام حتى لا يُحبط من صعوبة الأمر في البداية قائلة: “من المهم أن تضع في اعتبارك أنه عندما تتسلق جبلًا كبيرًا جدًا، إذا نظرت مباشرة إلى القمة، ستصاب بالإحباط والارتباك؛ لكن إذا اتخذت خطوة واحدة فقط في كل مرة، فسيكون من السهل جدًا الوصول إلى القمة.”

قائمة بأفضل خمسة أماكن

ليكسي في مصر

ليكسي في مصر

أشارت ليكسي خلال حوارها أنها تحب السفر لكل الأماكن في العالم؛ لكن هناك عدد من الأماكن المفضلة لها تضعهم على قائمة أفضل 5 أماكن قائلة: “أحب إندونيسيا بسبب الغوص. أنا غواصة والعالم تحت الماء رائع.

فنزويلا، لجمالها الطبيعي ولطف أهلها. كانت باكستان أكثر الأماكن و الشعوب التي زرتها مضيافة. كما تتمتع بمناظر طبيعية جبلية لا تصدق.

مصر لتاريخها, الحفاظ عليه أمر لا يصدق. لا يزال بإمكانك رؤية الطلاء والدخان على الجدران داخل الأهرامات العظيمة. وأيسلندا, إنها جزيرة فريدة من نوعها، المكان الأكثر تفرداً في العالم.”

و على صعيد آخر أشارت ليكسي أنها تحب كل الأماكن وليس هناك مكان أقل تفضيلًا عن الآخر فهي “لن تقول لا أبدًا” للعودة لتلك الأماكن مرة أخرى.

الأمر يتعلق بالأشخاص و ليس الأماكن

تابعت ليكسي حوارها قائلة: “تجربة السفر الخاصة بي الآن مختلفة تمامًا عما كانت عليه قبل ثلاث سنوات. لا يتعلق الأمر بإحصاء البلدان؛ بل يتعلق أكثر برصد هذه التجارب الفريدة؛ لذلك يعتمد الأمر حقًا على ما إذا كانت الفرصة متاحة أم لا.

شيء واحد أعرفه هو أن أي تجربة سفر تتمحور حول الأشخاص. إنهم يصنعون الرحلة أو يكسرونها. إنهم الأشخاص الذين يجعلون التجارب تدوم في عقلك إلى الأبد.”

التغلب على قلق السفر الفردي و خصوصا للنساء

ليكسي في المملكة العربية السعودية

ليكسي في المملكة العربية السعوديةعلقت ليكسي في إجابة عن مدى قلقها من السفر بمفردها حول العالم, باعتبارها امرأة و صغيرة في السن قائلة: “لقد سافرت إلى حوالي 50 دولة بنفسي, ربما كان ذلك لسبعة أو ثمانية أشهر بمفردي.

فقط كملاحظة جانبية، أعتقد حقًا أنه شيء يجب على كل شخص -رجل وامرأة- تجربته في مرحلة ما من حياتهم: هو السفر الفردي. يعلمك كيف تكون مستقلاً, وتتنقل في هذا العالم المجنون بمفردك؛ لكنه أيضًا يجعلك تقدر حقًا الوقت الذي تقضيه مع الناس، عندما تعود إلى المنزل، أو مع عائلتك وأصدقائك.

و تابعت ليكسي “لا يجب أن تكون الخطوة الأولى في السفر الفردي ضخمة. لست مضطرًا للذهاب إلى ثقافة مختلفة كليًا، ولغة مختلفة تمامًا، ومحاولة اكتشافها. يمكنك القيام بذلك في مدينة مجاورة، أو بلد أقرب. فقط في مكان ما يمكنك أن تكون فيه مع نفسك وأفكارك.”

ما يمكن تعلمه من السفر

“يمكنك الاسترخاء في هذه الأشياء تدريجيًا, والبدء في تعلم كيفية التنقل في العالم.”

وأعربت ليكسي عن امتنانها وتقدريها لتلك التجارب التي تقوم بها قائلة: ” إنه يعلمنا كيف نكون ممتنين: للأشخاص الذين لدينا في حياتنا، وللتجارب التي نمر بها في حياتنا.

هذا هو الشيء الرئيسي الذي تعلمته في رحلاتي على ما أعتقد, “الامتنان.”

في يوم المرأة العالمي

أشارت ليكسي في إجابة على ما يعنية يوم المرأة العالمي بالنسبة لها قائلة: “أحب أننا نحتفل بالمرأة, وآخذ الوقت الكافي للتفكير في مدى تقدم المرأة في المجتمع؛ لكن أيضًا كيف يتم تمكين النساء للقيام بأشياء لم يكن بمقدورهن القيام بها من قبل. يتعلق الأمر بكيفية تفوقنا. نشعر بالقوة لتحقيق أحلامنا، ولا أحد يعيقنا.

ليكسي أصغر رحالة في العالم في ليبيا
ليكسي أصغر رحالة في العالم في ليبيا

من السهل توضيح كل الطرق التي نحتاجها لمواصلة التحسن؛ لكن علينا الاحتفال بالتقدم الذي أحرزناه أيضًا، وهذا ما يمثله هذا اليوم بالنسبة لي.”

نصيحة لمن يرغب في تحقيق أحلامه

ما هي النصيحة الوحيدة التي ستعطيها لشخص يتطلع إلى تحقيق أحلامه؟

تقول ليكسي ناصحة الأشخاص الراغبين في تحقيق أحلامهم “إحدى النصائح التي تلقيتها وحملتها معي لسنوات هي عدم قبول لا كإجابة. أي شخص يشك في أفكارك، ولا يريد شيئًا يعمل لصالحك، أن يتم رفضك. الأمر متروك لكَ في المثابرة.

رحالة آخرين يمكن متابعتهم

رشحت ليكسي التي تعرف ب ” Lexie Limitless” عبر حساباتها على السوشيال ميديا, مجموعة من الأسماء التي يمكن متابعتها في مجال السفر و الارتحال حول العالم عبر مواقع التواصل, و من تلك الأسماء بري من eyeofshe، قائلة إنها منشئ محتوى رائع للسفر والمغامرات. و أندي من destinationchaser هو مسافر آخر ملهم يتمتع بنظرة فريدة جدًا للعالم، و كيارا من hey_ciara هي مسافرة وحيدة، لذا إذا كان هذا شيئًا تهتم به فتأكد من متابعتها.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن Lexie ومغامراتها، فتأكد من زيارة موقعها على الويب حيث يمكنك طلب الفصول القليلة الأولى من كتابها الجديد مسبقًا، و كل ما يتعلق بتجاربها في السفر.

إقرأ أيضًا:

اليوم العالمي للمرأة هل ينهي الهيمنة الذكورية .. أم يكرس البقاء للأقوى ؟

14 مارس الموعد النهائي للحصول على تذكرة مجانية على متن رحلة سبيس إكس

شاهد أيضاً

جولة في “Invisible House” منزل العطلة الساحر الذي يعكس صحراء كاليفورنيا

كتبت – ياسمين علاء : “Invisible House” أو منزل العطلة الساحر, هو عبارة عن ناطحة …