الرئيسية / سياحة عالمية / مفوض شئون السياحة بالحكومة الألمانية يدعو لإتاحة قضاء العطلات في الداخل
الإنذار الأحمر.. تظاهرة سياحية حاشدة فى ألمانيا لإغاثة القطاع من الانهيار
ألمانيا- أرشيفية

مفوض شئون السياحة بالحكومة الألمانية يدعو لإتاحة قضاء العطلات في الداخل

وكالات: دعا مفوض شئون السياحة بالحكومة الاتحادية بألمانيا لإعادة إتاحة قضاء الأجازات في الداخل أيضا، وذلك بعد إلغاء التحذير من السفر بالنسبة لجزيرة مايوركا ومناطق أخرى لقضاء عطلات خارج ألمانيا.

وقال توماس بارايس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “بالنسبة لي سيكون من الصعب تصور أنه يمكن أن قضاء عطلة في مايوركا يعد أمرا ممكنا، ولكن فنادق لا تزال مغلقة في الغابة السوداء. سيكون ذلك بمثابة رسالة مريرة تماما”.

يشار إلى أنه منذ ليلة السبت/الأحد صار قضاء عطلة في جزيرة مايوركا أمرا ممكنا من جديد دون حجر صحي وإلزام إجراء اختبار بعد العودة من هناك.

وقبل أسبوعين من بدء أجازات عيد الفصح في أغلب الولايات الألمانية، لم يعد هناك خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في جزيرة مايوركا المفضلة للألمان وغيرها من جزر البليار وكذلك أجزاء من إسبانيا والبرتغال والدنمارك.

توي الألمانية

وأعلنت شركة “توي” الألمانية للسياحة بالفعل عن إعادة فتح أولى الفنادق في جزيرة مايوركا اعتبارا من العطلة الأسبوعية القادمة. وفي المقابل لا تزال الفنادق في ألمانيا مغلقة حتى 28 مارس الجاري على الأقل.

وسوف تتخذ الحكومة الاتحادية والولايات قرارا بشأن ما سيتم القيام به لاحقا في 22 مارس الجاري.

وأشاد مفوض الحكومة الألمانية لشؤون السياحة برفع قيود السفر بالنسبة لمناطق قضاء العطلات في الخارج والتي يقل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فيها عن 50لكل 100 ألف مواطن خلال آخر سبعة أيام.

وقال بارايس الذي يشغل أيضا منصب وكيل وزارة الشؤون البرلمانية بوزارة الاقتصاد الألمانية: “إنني سعيد أنه يبدو أن حدوث فتح تدريجي لأوروبا يعد أمرا ممكنا من جديد”.

وأعرب بارايس عن تعاطفه تجاه مطلب شركات السياحة برفع إلزام الخضوع لحجر صحي بالنسبة للعائدين من الخارج بشكل تام، والتعويل بدلا من ذلك على زيادة إجراء الاختبارات، وقال: “يسير ذلك نحو إصابة الاتجاه الصحيح”.

يشار إلى أن العائدين من مناطق مصنفة على أنه يزداد بها خطر الإصابة بكورونا يتعين عليهم حاليا قضاء عشرة أيام في حجر صحي، ويمكن التخلص من مدة الحجر إذا جاءت نتيجة التحليل سلبية بعد مرور خمسة أيام من العودة.

​اقرأ أيضًا:

معرض السياحة العالمي ITB ينطلق غداً في برلين بمخاوف كبيرة على حركة السفر

شاهد أيضاً

السلطات الروسية تعد قائمة دول لاستئناف رحلات الطيران إليها من بينها مصر

شركات السياحة الروسية تخسر 5 مليارات روبل بسبب تعليق الرحلات مع تركيا

وكالات : خسرت مشغلات الرحلات السياحية الروسية 5 مليارات روبل على الأقل (أكثر من 120 …