الرئيسية / تجربتي / 8 نصائح مهمة عليك معرفتها للقيام برحلة بحقيبة ظهر وميزانية محدودة

8 نصائح مهمة عليك معرفتها للقيام برحلة بحقيبة ظهر وميزانية محدودة

كتبت – ياسمين علاء : إذا كنت تخطط للقيام برحلة بحقيبة ظهر على ظهرك و ميزانية محدودة, سواء كنت مسافرًا ذو خبرة أو كانت تلك المرة الأولى لكَ في القيام برحلة بحقيبة ظهر, فهناك بعض المهارات التي لابد عليك معرفتها عند القيام بهذه الرحلة:

نصائح تخص الميزانية لمسافري حقبة الظهر

1- احصل على بطاقة خصم للسفر “travel depit card
كيفية إدارة أموالك ستحدد بالتأكيد مدى نجاح رحلتك بحقيبة الظهر التي تعتمد على ميزانية محددة. فمن أفضل الطرق لتوفر المال أثناء السفر, الحصول على بطاقة خصم للسفر لا تفرض رسوم سحب دولية.
لقد ولت الأيام التي كان عليك فيها دفع رسوم على كل معاملة, وسحب في الخارج. توجد الآن بعض بطاقات الخصم الممتازة المصممة خصيصًا للسفر. منها بطاقة Revolut التي تتوسع بشكل كبير, ومتاحة في العديد من البلدان الآن؛ ولكن هناك أيضًا بطاقات أمريكية وأوروبية مختلفة تقدم مزايا مماثلة.

لن تفرض عليك هذه البطاقة أي رسوم على سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي في أي مكان في العالم.

وهناك بطاقات أخرى مشابهة مثالية للسفر :

Starling

Curve

Monzo

Virgin Money Credit Cards

N26
Amex Platinum (يأتي هذا أيضًا مع تأمين سفر مجاني, وإمكانية الدخول إلى صالة المطار).

2- ابحث عن أفضل أجهزة الصراف الآلي و البنوك لاستخدامها
حتى إذا كانت لديكَ بطاقة خصم للسفر لا تفرض رسومًا على السحب، فستظل بعض أجهزة الصراف الآلي تفرض عليكَ رسومًا. لذا، يجدر البحث عن أفضل أجهزة الصراف الآلي لاستخدامها في رحلتك.
هناك 5 أو 6 دول التي قد تدفع فيها رسوم أجهزة الصراف الآلي, حيث يكاد يكون من المستحيل العثور على ماكينة صراف آلي مجانية منها (تايلاند، كوبا، و ميانمار.)

ستضطر غالبًا إلى الذهاب إلى جهاز أو اثنين من أجهزة الصراف الآلي المختلفة, حتى تجد بنكًا لا يتقاضى رسوم.

هناك دائمًا بنك واحد على الأقل في كل بلد لن يفرض رسومًا على عمليات السحب. بمجرد أن تعرف هذا البنك، استخدم فقط أجهزة الصراف الآلي التابعة له في كل معاملة.

إن استخدام بطاقة الخصم الخاصة بالسفر, والعثور على أجهزة صراف آلي مجانية الاستخدام يؤدي إلى توفير مئات الدولارات -إن لم يكن أكثر- من رسوم البطاقة وأجهزة الصراف الآلي.

3- تحميل تطبيق للعملة

هناك طريقة أخرى لتوفير المال وهي تحميل تطبيق العملة، مثل تطبيق XE Currency أو OANDA Currency Converter. هذه تطبيقات مجانية يمكنك تنزيلها للتحقق من سعر الصرف الحالي أوفلاين -لن تحتاج إلى داتا أو شبكة wifi للقيام بذلك.
يكون هذا مفيدًا دائمًا عند وصولك إلى بلد جديد, ولا يمكنك التحكم في العملة، أو للتحقق من عدم تعرضك للخداع في أحد أماكن صرافة العملات.

يمكنك أيضًا استخدام تطبيق العملة للتحقق من أسعار البقالة, والهدايا التذكارية, والوجبات، ومقارنة الأسعار بتكلفة الأشياء في الوطن.

4- اختر وجهات صديقة للميزانية

إذا كنت ترغب في السفر لفترة طويلة، فاذهب إلى حيث تدوم أموالك أطول.
بالطبع، “باريس” و “فينيس” على قائمة اهتمامات الجميع؛ ولكن إذا كنت ترغب في السفر بميزانية محدودة الآن، فلما لا تضع هذه الأماكن جانبًا – فهما سيكونان هناك دائمًا, وربما لن يتغيروا بشكل كبير.
قم بزيارة الأماكن الأرخص الآن، فهناك العديد من البلدان في آسيا أو أمريكا الجنوبية يمكنك زيارتها.

يمكن أن يؤدي هذا الانخفاض في الإنفاق اليومي على زيادة وقت السفر بأكثر من الضعف. فإذا كنت ترغب في زيارة أوروبا، يمكنك التفكير في الذهاب إلى الوجهات الأقل سفرًا, والأقل تكلفة في أوروبا الشرقية.
إذا كان لديكَ خيار السفر إلى أوروبا لمدة شهرين أو آسيا لمدة 6 أشهر، فعليك أن تختار 6 أشهر من السفر أكثر من شهرين، في كل مرة.
ها هي ثلاثة أمثلة على مقايضات الأماكن التي قد تمنحك تجربة مماثلة؛ لكنها قد تكلفك جزءًا بسيطًا من التكلفة:
فبدلًا من زيارة دوبروفنيك كرواتيا, يمكنك الذهاب إلى كوتور, الجبل الأسود.
بدلًا من زيارة كورفو في اليونان, يمكنك زيارة هيماري في ألبانيا.
و بدلًا من زيارة سيرينجيتي في كينيا, قم بزيارة South Luangwa NP في زامبيا.

5- استثمر في حقيبة ظهر لائقة

إذا كنت ترغب في السفر بحقيبة ظهر, استثمر أموالك في واحدة جيدةاستثمر في حقيبة ظهر لائقة, فإنها تستحق المال.
احصل على حقيبة ظهر بسحاب في المقدمة بدلاً من النمط الكلاسيكي القديم المفتوح من الأعلى، فهي أكثر عملية وأسهل في الاستخدام كل يوم. فعندما تسافر بحقيبتك المفتوحة من الأمام، ستغير شعورك تمامًا تجاه السفر بحقيبة ظهر، و ستستمتع حقًا باستخدامها.
احصل على حقيبة ظهر تحمل حتى 10 كجم، إنها ستحدث فرقًا كبيرًا. من المحتمل أن تمشي كثيرًا عندما لا ترغب في ركوب سيارة أجرة باهظة الثمن من محطة الحافلات، لذا فأنت تريدها بأكبر قدر ممكن من الخفة؛ لكن هذه ليست الفائدة الوحيدة.

إنه أمر رائع أيضًا لأنه يمكنك اصطحاب حقيبتك معكَ في الحافلة أو الطائرة بدلاً من تسجيلها في مكان -وهو الأمر الذي غالبًا ما يكلف المزيد من المال، ويكون أكثر عرضة للسرقة، ويستغرق وقتًا.

فربما اعتدت أن تأخذ حقائبك في الحافلات، ثم تطلب من السائقين التوقف في أقرب مكان ممكن من مكان إقامتك، ثم نقفز من الحافلة. و إذا كانت لديك حقائب في أسفل المخزن، فلن يسمحوا لك بالتوقف لإخراج الحقائب، و سيكون عليكَ الانتظار حتى الوجهة النهائية؛ لذلك من المفيد الحصول على حقيبة أصغر.
وللحفاظ على حقيبة الظهر منظمة، هناك الكثير من مكعبات التعبئة لحقائب الظهر.

6 – حزمة ملابس عملية, و ذات نوعية جيدة

احزم معك ملابس عملية متعددة الاستخدامات و ذات نوعية جيدة
لا ترتدي الفساتين الملونة الزاهية التي لن ترغب في ارتدائها كل يوم، لأنك ستبدو ترتدي نفس الزي في جميع صورك.

خذ معك في حقيبة ظهر عدد من السراويل القصيرة بألوان متعددة- أسود، رمادي، أزرق، وخذ بعض القمصان أيضًا. تأكد من أن هذه الملابس متينة ومصنوعة لتدوم أيضًا.

تجنب أيضًا الملابس الاصطناعية التي تبتل بشدة وتنبعث منها رائحة كريهة في المناخات الأكثر سخونة والرطوبة – ارتدي ما هو طبيعي مثل القطن العضوي أو القنب. تحقق من براند ملابس Hempton للحصول على بعض قمصان السفر الرائعة.

7 – تناول الطعام مثل السكان المحليين

وفر نقودك, وتناول الأطعمة الرائجة مثل السكان المحليين

وفر نقودك, وتناول الأطعمة الرائجة مثل السكان المحليينربما يكون هذا هو الجزء المفضل لديك من السفر. الأكل مثل السكان المحليين. لا تأكل في المطاعم والنزل السياحية الخاصة “بالرحالة” – فهذه الأماكن غالبًا ما تكون باهظة الثمن؛ لذا فهي بالتأكيد ليست صديقة للميزانية. وآخر شيء تريده وأنت تقوم برحلة بحقيبة ظهر هو استنزاف أموالك على الطعام.
بالطبع، يمكنك من حين لآخر زيارة المطاعم التي تقدم وسائل الراحة المنزلية والأطباق الحديثة؛ ولكن نصيحتي هي أن تأكل وتشرب مثل السكان المحليين بقدر ما تستطيع، إذا كان نظامك الغذائي يسمح بذلك.
نحن لا نتحدث عن طعام الشارع الذي ستجده في الأسواق السياحية، لأنه من المحتمل أن يكون سعره مبالغًا فيه، ولن تحصل على مثل هذه التجربة الأصيلة.

في بعض الوجهات، لا سيما في آسيا، ستجد عربات على جانب الطريق تبيع وجبات خفيفة و وجبات محلية، وسيحتوي البعض أيضًا على مقاعد بلاستيكية صغيرة في الخارج, والتي عادة ما تكون مليئة بالسكان المحليين.

تناول الطعام في أكشاك الطعام في الشوارع مثل هذه في أماكن مثل “بالي” و “فيتنام”, يمكن أن تكلف الوجبة أقل من دولار واحد, انتقل إلى أماكن الرحالة و ستجد نفسك تصرف 5 دولارات أو أكثر لتناول وجبة.
يمنحك تناول الطعام مثل السكان المحليين فرصة لمقابلة السكان المحليين والاستمتاع بتجربة سفر أكثر واقعية, بالإضافة إلى أنك ستدعم الأنشطة التجارية المحلية.

8 – لا تخاطر بفقدان صورك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قم بتحميل واستخدام برنامج صور Google – فهذا يغير قواعد اللعبة.
فهناك العديد من المسافرين الذين فقدوا هواتفهم أو كاميراتهم أو تعرضوا للسرقة، ونتيجة لذلك فقدوا جميع صور سفرهم. إن صور سفرك تذكرك بجميع الأماكن الرائعة التي زرتها، والذكريات التي صنعتها، والأشخاص الذين قابلتهم، وهم يلهمونك لمواصلة السفر. لذا فإن التفكير في فقدانها مؤلم للغاية للتفكير فيه.
ستعمل صور Google تلقائيًا على نسخ جميع صورك الموجودة على هاتفك احتياطيًا إلى السحابة في كل مرة تتصل فيها بشبكة wifi. حتى إذا فقدت هاتفك ، فسيتم حفظ صورك دائمًا في حسابك، وهي مجانية بالطبع. يمكنك أيضًا شراء محول بطاقة SD لنقل الصور مباشرة إلى هاتفك / الكمبيوتر المحمول. لذلك يمكنك حتى استخدام صور Google لتخزين ملفات DSLR كبيرة أو التصوير الفوتوغرافي باستخدام الدرون. ولا داعي للقلق بشأن العثور على هارد خارجي ثابت وتعبئته للتصوير الفوتوغرافي أثناء السفر – فهذا الوزن والمساحة في حقيبة الظهر محفوظة لأشياء أخرى!

إقرأ أيضًا:

دومينيك حوراني تروج للسياحة المصرية وترقص تحت الماء بمدينة الغردقة .. صور

مغامرات على الأسفلت ما بين أمريكا و أوروبا واستراليا .. 7 طرق للمحترفين

شاهد أيضاً

المسحراتي .. تراث ومهنة ضاربة في عمق التاريخ الإسلامي تعرف قصة نشأتها

المسحراتي .. تراث ومهنة ضاربة في عمق التاريخ الإسلامي تعرف قصة نشأتها

كتب – أحمد زكي : ممسكاً طبلته وعصاه، ماراً في الشوارع يوقظ المسلمين لتناول وجبة السحور …