الرئيسية / مسافرون / الخطوط الجوية التركية تطلب ملء استمارة للراغبين في دخول تركيا
الخطوط الجوية التركية تطلب ملء استمارة للراغبين في دخول تركيا
تعليمات جديدة لدخول تركيا

الخطوط الجوية التركية تطلب ملء استمارة للراغبين في دخول تركيا

توريزم ديلى نيوز – وكالات : أعلنت الخطوط الجوية التركية ، أنه يجب على جميع المسافرين الراغبين في زيارة تركيا ، ملء “استمارة الدخول” الموجودة على الموقع الإلكتروني.

وأضافت الشركة في بيان لها نشرته عبر حسابها على موقع تويتر، أمس الأحد، أن الخطوة الجديدة تأتي في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا.

وقالت الشركة: “إلى عناية مسافرينا، تماشياً مع قرار السلطات الرسمية، يجب عليكم اعتباراً من 15 مارس ملء “استمارة الدخول إلى تركيا” الموجودة في الموقع الإلكتروني، قبل مدة أقصاها 72 ساعة من موعد سفركم إلى تركيا”.

وسيُنشأ الرمز الخاص بتتبع الحالة الوبائية (HES) تلقائياً للمسافرين بواسطة المعلومات المقدمة كي تتمكن الجهات المعنية من الاتصال بالوافدين في حالة وجود أي تماس مع مصاب بفيروس كورونا خلال سفرهم وإقامتهم.

واعتمدت تركيا العام الماضي برنامج “السياحة الآمنة والصحية دائماً”، وذلك خلال تفشي كورونا، لضمان سلامة السياح في المرافق من خلال سلسلة تدابير وقائية للتعامل مع وباء كورونا.

كذلك تتوقع تركيا انتعاش الحركة السياحة خلال عام 2021 مع التوسع في التطعيم بجرعات لقاح كورونا.

وتُعَدّ السياحة أحد مصادر الدخل الرئيسية للاقتصاد التركي، الذي توقع صندوق النقد الدولي في تقرير حديث له استمرار انتعاشه وتحقيقه نمواً مستداماً خلال العام الجاري 2021، وأن تبلغ نسبة النمو 6%.

إقرأ أيضاً :

الخطوط الجوية التركية تستأنف رحلاتها إلى الإمارات

شاهد أيضاً

مصر للطيران تسير 38 رحلة جوية بينها 25 وجهة دولية تنقل 2697 راكباً .. غداً

مصر للطيران تسير 38 رحلة جوية بينها 25 وجهة دولية تنقل 2697 راكباً .. غداً

كتب – أحمد رزق : تسير مصر للطيران غداً الأربعاء  38 رحلة جوية بمعدل 25 …