الرئيسية / تجربتي / جزيرة بأكملها تجذب السياح ” بلونها البنفسجي”

جزيرة بأكملها تجذب السياح ” بلونها البنفسجي”

كتبت – مروة فهمي : جزيرة صغيرة و لكنها ساحرة اعتبرها سكانها “أنها قطعة فنية” و قاموا بتزيينها، جعلوها مبهجة تخطف الأنظار من خلال حيلة فنية رائعة ألا و هي تلوين جميع مبانيها “باللون البنفسجي” الجميل لتصبح إحدى الجُزر الساحرة التي تجذب لها الزوار حول العالم.

جزيرة بانول” Banwol”  تقع  في كوريا الجنوبية، تعتبر جزيرة بعيدة و نائية و تضم حوالي 400 مبنى بأسقف مطلية باللون الأرجواني الفاتح ليعطي لمسة طبيعية خلابه عندما تراها من على متن طائرة مثلاً. غير أن مباني المدرسة و هذا الجسر الكبير الذي يربطها بجزيرة مجاورة تسمى Bakji تم تلوينهم أيضًا بنفس اللون.

قصة هذه الجزيرة البنفسجية

جزيرة بانول" Banwol

“إنشاء وجهات جزر جذابة” للزوار حول العالم كان هو المقصد الأساسي وراء هذه الفكرة الرائعة التي بدأت عام 2015  و جمعت بين سكان جزيرتي بانول و باكجي لتنفيذها، مع العلم أن تعداد سكانهم لا يتجاوز 150 فرد، و يعملون معظمهم بالزراعة.

جزيرة بانول" Banwol

و لإضفاء مزيد من التناغم و الحيوية، قامت الحكومة بزراعة New England Aster الأرجواني اللون مع مزيج من العشب البري  Wildflower، و تم إضافة مقهى و مطعم و فندق في كل جزيرة لجعلها تجربة أكثر استمتاعًا و حيوية للسياح حول العالم.

مدن أخرى ملونه بأكملها على غرار جزيرة بانول

مدينة في المكسيك تدعى Izamal

جُزر و مدن بأكملها قامت أيضًا برسم و تلويت مبانيها، و يغتبر أشهرهم هي ” المدينة الزرقاء في شفشاون”في المغرب، و أيصًا هناك مدينتي  Jodhpur و Júzcar في أسبانيا تم تلوينهم باللون الأزرق الجميل. بينما توجد مدينة في المكسيك تدعى Izamal تشتهر بألوانها الصفراء الجذابة و المبهجة.

“بالتأكيد فكرة رائعة “جعلت من هذه الوجهات مناطق سياحية رائعة يقصدها السياح كل عام للأستمتاع بألوان الطبيعة المرسومة على جميع مبانيها ” لتشعر و كأنك داخل لوحة فنية مرسومة بعناية”. تجربة رائعة و فريدة من نوعها تستحق زيارتك المرة القادمة.

أقرأ أيصًا :

قواعد جديدة ومحيرة فرضتها سلطات نيبال لتسلق جبل إفرست تقيد عشاق المغامرات

مغامرة مرعبة .. استكشف 6 طرق في قارة آسيا بنيت على عظام الموتى

جُزر سيشل الرائعة على استعداد لاستقبال الزوار من أول 25 مارس

منتجع “سري” في جزيرة أنتيغوا … لعشاق الخصوصية و الاستجمام…

 

شاهد أيضاً

لعشاق الحياة البرية .. إليكَ أربع وجهات بديلة لرحلة سفاري خارج إفريقيا

كتبت – ياسمين علاء : إن سماع كلمة إفريقيا يجعلها مرادفة إلى حد كبير لرحلات …