الرئيسية / سياحة عالمية / سحر بياض الثلج .. “موسكو في الشتاء” جمال و ثقافة وأنشطة غير محدودة
موسكو
موسكو

سحر بياض الثلج .. “موسكو في الشتاء” جمال و ثقافة وأنشطة غير محدودة

كتبت – ياسمين علاء: نشر موقع “يورو نيوز” تقرير عن العاصمة الروسية “موسكو” في موسم الشتاء باعتبارها العاصمة الأجمل التي يمكنك مشاهدتها والاستمتاع بمناظرها الطبيعية, حيث يغطيها غطاء من الثلج الأبيض الذي يتلألأ, لتبدو العاصمة الروسية ساحرة في ردائها الثلجي, بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة التي تنتظر من يقوم باكتشافها.

أجمل المناطق 

من المناطق التي أشار إليها التقرير حديقة zaryadye التي تطل على بعض من أجمل المناطق في موسكو, و تعد إحدى الكنوز الواقعة قرب الساحة الحمراء.

و يمكن للزائر أيضًا الاستمتاع بمحمية تساريتسينو الواقعة في جنوب المدينة, يشعر الزائر فيها بسحر الشتاء في موسكو. وكانت المحمية قد بُنيت على يد “كاثرين العظيمة” في القرن الثامن عشر, فيُحكى أنها مرت على تلك المنطقة و أعجبت بجمالها و قررت شراءها.

وهناك أيضًا مركز معارض VDNKH، حيث يمكنكم زيارة جناح الفضاء، لرؤية نموذج لمحطة MIR الفضائية -التي يُدرَب فيها رواد الفضاء- بالحجم الطبيعي.

شوارع موسكو فس الشتاء
شوارع موسكو في الشتاء

فتشير ألينا كروغوفايا, مرشدة سياحية ومؤرخة, إلى أن تلك العاصمة الروسية الساحرة نقطة وصل رئيسة بين الماضي والحاضر قائلة: “إن موسكو في موسم الشتاء هي فرصة للغوص في الماضي, فهي تلمس تقاليدنا, و تسمح بالشعور بالروح الروسية, إلا أن كل هذا يقع في مدينة ديناميكية حديثة”.

علاوة على هذا, فإن هناك عدد ضخم من الأماكن في موسكو كذلك للاستماع بالطقس البارد، مثل أكبر حلبة تزلج في العاصمة، حيث يقوم الزوار بالتزلج وسط بعض التحف المعمارية السوفيتية.

فتتحول موسكو ليلًا لما يشبه الرحلة الكونية، حيث تتزين حلبة التزلج في VDNKH والشوارع والمتنزهات بأضواء فنية تشبه النجوم لتجعلها متلألئة.

على صعيد آخر, يمكن للزوار دائمًا الاستعانة بمنصات رقمية مثل Russpass للتخطيط لرحلتهم، فهي تمكنهم من معرفة كل ما يتعلق بالسياحة في روسيا.

إقرأ أيضًا:

التوصل لحفرية ديناصور حاضن لمجموعة من البيض تنتمي لعائلة الأوفيرابتوريات

أفضل 10 وجبات صحية .. يمكن إعدادها في المنزل من أجل رحلة على الطريق

دومينيك حوراني تروج للسياحة المصرية وترقص تحت الماء بمدينة الغردقة .. صور

شاهد أيضاً

متاحف الحرب العالمية الأولى في فرنسا تكافح لمواجهة تداعيات كورونا

وكالات: تكافح متاحف الحرب العالمية الأولى في منطقة لا سوم في شمال فرنسا التي تحظى …