الرئيسية / سياحة عالمية / إغلاق وإنذار 33 منشأة سياحية خالفت ضوابط كورونا في الأردن
زيادة رسوم تصاريح العمالة تهدد بإغلاق المطاعم السياحية المتخصصة بالأردن
أرشيفية

إغلاق وإنذار 33 منشأة سياحية خالفت ضوابط كورونا في الأردن

كتبت-سها ممدوح: أغلقت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار الأردنية، والجهات المعنية الأخرى، 8 منشآت سياحية بين مطعم وفندق، وحررت مخالفات وإنذارات لـ 25 منشأة أخرى، إضافة لمخالفة 3 أشخاص خلال مارس الحالي، وذلك لعدم الالتزام بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة التي حددتها الوزارة.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الخميس، إلى أن لجان الكشف على المنشآت السياحية كثفت جولاتها التفتيشية والرقابية خلال الأيام الماضية من شهر مارس، حيث جرى تنفيذ 942 جولة تفتيشية شملت جميع محافظات المملكة، موضحة أنه تم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بالإجراءات والشروط التي وضعتها الوزارة، ولم يلتزموا بالدليل الإرشادي الذي عممته.

ولفتت الوزارة إلى التزام 573 منشأة سياحية بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة، في حين تم تنبيه 129 منشأة أخرى.

وتشكلت فرق الكشف على المنشآت السياحية من 15 لجنة، ضمت كل واحدة منها ممثلين عن وزارات السياحة والآثار، والصحة، والعمل، والصناعة والتجارة، وأمانة عمان الكبرى، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، وجمعية المطاعم السياحية، وجمعية الفنادق، والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة.

وأكدت الوزارة في بيانها، ضرورة التزام المنشآت السياحية والمتواجدين بداخلها بالتعليمات الصادرة عن أوامر الدفاع والتي تنص على المحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد، وارتداء الكمامات عند الدخول والخروج والحركة ورفعها عند الجلوس للطعام فقط.

اقرأ أيضًا:

إغلاق جديد في إيطاليا وتخفيف قيود بالبرتغال وآثار اللقاحات الجانبية مستمرة

شاهد أيضاً

230 مليون دولار خسائر قطاع السياحة فى الجزائر شهريًا بسبب كورونا

وكالات: كشف مسؤول في وزارة السياحة والصناعة التقليدية في الجزائر، أن خسائر قطاع السياحة في …