الرئيسية / سياحة عالمية / “إياتا” : بدء العمل بجواز السفر الأخضر الأوروبي مطلع يونيو
لقاح كورونا يغير قواعد السفر الدولية.. وتحذيرات من شرط التطعيم
أرشيفية

“إياتا” : بدء العمل بجواز السفر الأخضر الأوروبي مطلع يونيو

كتبت-سها ممدوح: أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا ، أنه سيتم تعميم “البطاقة الرقمية الخضراء” على أن تكون بطاقة التطعيم الأوروبية جاهزة وقابلة للاستخدام اعتبارا من 1 يونيو، وبالتالي يمكن أن يتيح السفر خلال العطلة الصيفية.

كانت مفوضية الاتحاد الأوروبي، قد أعلنت أنه سيتم تقديم مشروع “البطاقة الرقمية الخضراء” رسمياً أمس الأربعاء، وهذا الاقتراح تم تقديمة من دول الاتحاد الأوروبي إصدار شهادات مشتركة وقابلة للتشغيل المتبادل ومعترف بها بشكل متبادل للتلقيح والاختبار وحالة التعافي من فيروس كورونا COVID-19 والتي ستسهل حرية الحركة أثناء وباء COVID وتدعم استئناف السفر.

وأكدت الاتحادات الصناعية للخطوط الجوية لأوروبا (A4E)، ACI EUROPE (المجلس الدولي للمطارات)، ASD (رابطة الصناعات الجوية والدفاعية في أوروبا)، CANSO، اتحاد شركات الطيران في المناطق الأوروبية (ERA)، والاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) أت٦ هذه الشهادات أداة رئيسية لتسهيل استئناف آمن وفعال للسفر والسياحة في أوروبا.

وأوضح إياتا، أن المفوضية الأوروبية للسفر أطلقت على المشروع اسم “الشهادة الرقمية الخضراء Digital Green Certificate” والذي يتم فيها توثيق التطعيمات وكذلك توثيق نتائج اختبارات PCR المعتمدة والاختبارات السريعة Antigen-Tests وأيضا حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تم شفاؤها.

والبطاقة الرقمية الخضراء أو جواز السفر الرقمي الأخضر Digital Green Pass ليس جواز سفر حقيقي Passport ولكن عبارة عن مستند إضافي يمكن قراءته بشكل موحد عليه رمز الاستجابة السريع QR-Code الذي يمكن للأشخاص حمله في صورة مستند ورقي أو على الهاتف المحمول الذكي Smart Phone (مثل تذاكر القطارات) وسوف يتم تصميم الأنظمة الوطنية لدول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة بحيث تكون قابلة للمقارنة ومرتبطة ببعضها رقميا.

اقرأ أيضًا:

النمسا : بدء العمل بجواز السفر الأخضر الخاص بالمتعافين من كورونا أول أبريل

شاهد أيضاً

سياحة أبوظبي تمنح حديقة “الفيّ” بجزيرة الريم شهادة الأمان “Go Safe”

وكالات : أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حصول حديقة الفيّ، أحد أحدث الوجهات السياحية …