الرئيسية / قضايا الساعة / كارنيه ممغنط للمرشدين السياحيين وربط بياناتهم بأجهزة الدولة لتنقية الجداول
كارنيه ممغنط للمرشدين السياحيين وربط بياناتهم بأجهزة الدولة لتنقية الجداول
غادة شلبي نائبة وزير السياحة والأثار لشئون السياحة

كارنيه ممغنط للمرشدين السياحيين وربط بياناتهم بأجهزة الدولة لتنقية الجداول

كتب – أحمد رزق : كشفت وزارة السياحة عن التوجه لإصدار كارنيه ممغنط للمرشدين السياحيين وربط بياناتهم بأجهزة الدولة لتنقية الجداول .

أصدرت الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة قراراً بتشكيل لجنة برئاسة إيمان قنديل مساعد الوزير لشئون شركات السياحة لمراجعة بيانات المرشدين السياحيين بالوزارة ومقارنتها بالموجودة بنقابة المرشدين السياحيين .

كما تختص اللجنة التي تضم في عضويتها كل من الدكتور خالد شريف مستشار وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي ومحمد خليفة المستشار القانوني لوزير السياحة والآثار وعماد عبد الرازق مدير عام الإدارة العامة للمرشدين السياحيين وسمير محمد عبد الوهاب رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير أعمال نقابة المرشدين السياحيين وأيمن سعد عضو المكتب الفني لوزير السياحة والآثار بإستحداث آلية إلكترونية بالوزارة لجمع وحفظ بيانات المرشدين وتجديدها بصفة مستمرة والعمل على ربط بياناتهم بكافة الجهات المعنية في الدولة تمهيداً لإستصدار تراخيص الإرشاد السياحي لهم .

وتختص اللجنة أيضاً بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل استخراج الكارنيهات الممغنطة تحمل بيانات المرشدين الجديدة على أن تنهي اللجنة عملها خلال مدة 4 شهور تمهيداً لإجراء انتخابات مجلس إدارة النقابة الجديد , على أن تعد مساعد الوزير  لشئون الشركات تقريراً لعرضه غلى نائب وزير السياحة والآثار لاعتماده .

قالت مصادر بشركات السياحة إن قرار نائب وزير السياحه الذي صدر أمس سيسحب السجادة من كل اللذين يلعبون لمصلحتهم على حساب المرشدين المحترمين , وأن نتيجته ستكون كارنيه ممغنط لكل مرشد بعد مراجعه كل حاجه خاصه بيه في كل الوزارات المختصة و الأمن بالطبع .

وأضافت المصادر أنه سيتم عمل سكان على الكارنيه في كل منطقه سياحية لو علي المرشد أي مشكله سيتم منعه من الدخول و لن يحصل على الكارنيه الجديد إلا من كان ورقه سليم والذي ليس عليه أي علامات استفهام موضحة أن تنقيه الجداول كانت حلماً لتطهير مجال السياحة بحيث الذي يعمل بالإرشاد يكون بالفعل يستحق المكان .

إقرأ أيضاً :

كارنيهات سنوية بـ 100 جنيه لدخول الأطفال الأماكن الأثرية

شاهد أيضاً

إتحاد الغرف يطالب العاملين بالمشروعات السياحية سرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا

إتحاد الغرف يطالب العاملين بمشروعات السياحة سرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا

كتب – أحمد رزق : طالب إتحاد الغرف السياحية جميع العاملين بالقطاع السياحي بمختلف منشأته …