الرئيسية / تكنوترافيل / 5 أسباب تدفعك لاستخدام محرك بحث “Google Flights” لحجز الرحلات الجوية
جوجل فلايتس

5 أسباب تدفعك لاستخدام محرك بحث “Google Flights” لحجز الرحلات الجوية

جكتبت – ياسمين علاء : هناك المئات من المواقع المختلفة عن البحث والمقارنة عن الرحلات الجوية، لكن في الآونة الأخيرة، كانت Google Flights تتقدم إلى هذا الحد. ففي السابق، كانت جوجل فلايتس عبارة عن شيء يُستخدم فقط للتحقق من مسافة الرحلات وطولها، وكانت طريقة سريعة للحصول على معلومات عامة عن المسار؛ لكن في العام الماضي أو نحو ذلك،تغير الأمر ليكون بإمكان الجميع حجز رحلاتهم من خلال محرك بحث الرحلات من Google.

فهو يمكن أن يكون وجهة رائعة للوصول لرحلة الطيران الامثل. لذلك ستجد في هذه المقالة بعض الأسباب التي تجعل من محرك جوجل فلايتس الأفضل لاستخدامه، و فما يلي دعنا نلقي نظرة على أسباب وجوب أن تكون Google Flights هي نقطة انطلاقك عند حجز سفرك.

ما الذي يجعلها أفضل من باقي مواقع مقارنة الرحلات؟

الذي يجعل محرك بحث Google Flights أفضل بكثير من مواقع مقارنة الرحلات الأخرى مثل Cheapflights و Skyscanner و Kayak؛حتى أنه من المحتمل أن يكون واحد من أفضل الأماكن لحجز رحلات الطيران عبر الإنترنت. يرجع هذا لعدد من الأسباب هي:

 السرعة

قد تستغرق بعض مواقع البحث عن الرحلات وقتًا طويلاً لتحميل جميع خيارات الرحلات الممكنة. فهناك الآلاف من الرحلات الجوية، وهناك الآلاف من الشركات المختلفة التي تقدم أسعارًا مختلفة للرحلات الجوية؛ لذلك فلا عجب أن يستغرق مسحها جميعًا بضع دقائق.

ولكن بطريقة أو بأخرى، فإن Google Flights أسرع بكثير من المواقع الأخرى. ففي غضون بضع ثوانٍ فقط، سيكون لديك الخيار الأمثل أمامك مباشرةً, ويمكنك بسهولة معرفة وقت المغادرة والهبوط، وشركة الطيران العاملة، وطول الرحلة والشركة التي ستحجز من خلالها.

هناك بعض المواقع التي حتى بعد عدة لحظات من انتظار النتائج، لا يزال يتعين عليك النقر للحصول على مزيد من المعلومات؛ لكن مع محرك بحث جوجل للرحلات، لن تقوم بتحميل أفضل صفقة فحسب بسرعة البرق، بل جميع المعلومات التي قد تحتاجها عنها، و أيضًا جميع الخيارات الأخرى الأكثر تكلفة.

عمليات المسح

إذا ذهبت إلى جميع وكالات السفر, والاستشاريين, والمواقع, سيذكرون لكَ أنهم لا يبحثون في جميع شركات الطيران والشركات المحتملة. وبعدما تسمع هذا عليك أن تعرف شيئًا واحدًا, إنهم لن يشملوا شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة.

لكن Google flights تقوم بتحميل كلاً من شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة, وشركات الطيران الراقية؛ لذا يمكنك التأكد من حصولك على أفضل صفقة.

يستخدم برنامج ITA Matrix Software

يعرف الرحالة الدائمون أن برنامج ITA Matrix Software هو المكان المناسب للبحث عن أسعار الرحلات الجوية. فهو البرنامج الذي تستخدمه أفضل وكالات السفر والمواقع الإلكترونية للعثور على أفضل الصفقات الممكنة. حيث يمكنه البحث في كل شركة طيران على حدة في أجزاء من الثانية، مما يجعله البرنامج الأمثل لوكلاء السفر.

تقوم مواقع حجز الرحلات الشهيرة ذات الميزانية المحدودة مثل Kayak باستخدام هذا البرنامج، وكذلك تفعل Google Flights؛ لذلك فهي تستخدم بالفعل أفضل البرامج في الصناعة.

لكن لا يمكنك الحجز من خلال برنامج ITA Matrix مباشرة, حيث يقوم البرنامج بعرض أسعار شركات الطيران المختلفة، و يترك لكَ الأمر بعد ذلك للعثور على هذه الأسعار من خلال البحث مباشرة على مواقع شركات الطيران. بينما تقدم Google Flights أفضل ما في الاثنين: الأسعار الذكية المناسبة للميزانية التي تكتشفها ITA Matrix, و رابط إلى الموقع يمكنك الحجز من خلاله؛ لذلك ليس هناك بحث عن الصفقة، بدلاً من ذلك يتم نقلك مباشرة إلى هناك.

خالٍ تمامًا من الإعلانات

هل ذهبت من قبل لحجز رحلة ونقرت عن طريق الخطأ على إعلان أخذك بعيدًا عن صفحة الحجز الخاصة بك؟ لقد حدث ذلك لنا جميعا؛ لكن حتى لو كانت مشكلة شائعة، فإنها لا تزال مزعجة.

جزء من سبب كون Google Flights هو أفضل خيار, هو حقيقة أنه خالٍ تمامًا من الإعلانات.

لا توجد إعلانات تظهر, وتفسد تجربة المستخدم الخاصة بك، بدلًا من ذلك ستجد مجرد واجهة سلسة بدون أي عوامل تشتيت للانتباه.

مناسب تمامًا للهاتف

غالبًا ما يكون حجز الرحلات الجوية على هاتفك المحمول أمرًا صعبًا أكثر مما يستحق.

فعندما تحجز رحلات طيران، فأنت تريد الاطلاع على المعلومات بسرعة ووضوح، دون الحاجة إلى التصغير والتكبير والتمرير إلى اليسار واليمين.

لقد عالجت Google Flights هذا الأمر، ليكون سهل الاستخدام على الهاتف كما هو على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول.

الشيء الوحيد الذي يجب الانتباه له هو أنه بمجرد اختيارك لرحلتك، سيتم توجيهك مباشرة إلى صفحة حجز شركة مختلفة، والتي قد لا تكون سهلة الاستخدام.

يمكنك الحصول على تحديثات سريعة لحالة رحلات الطيران من Google

يمكنك توفير الكثير من الوقت والحصول على معلومات حول رحلتك مباشرة عبر Google.

كل ما عليك فعله هو كتابة رقم رحلتك على Google وستحصل على معلومات حول رحلتك على الفور.

اقرأ أيضًا:

هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra لتصوير أفضل لقطات رحلتك

شاهد أيضاً

ساعة للغوص من Rolex ..تصميم رائع و أنيق” لتناسب احتياجاتك كل يوم”

كتبت مروة_ فهمي: هل أنت من محبي السباحة و الغوص؟ و معتاد دومًا على مثل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *