الرئيسية / توريزم نيوز / إطلاق فيديوهات ترويجية عن الأقصر وأسوان لإنعاش السياحة الثقافية
عودة استئناف السياحة الثقافية فى مصر بعد أشهر من التوقف بسبب كورونا
معبد الكرنك- أرشيفية

إطلاق فيديوهات ترويجية عن الأقصر وأسوان لإنعاش السياحة الثقافية

كتبت-سها ممدوح: أطلقت لجنة تسويق السياحة الثقافية بمحافظة الأقصر، فيديوهات ترويجية عن المناطق والمقاصد الأثرية في الأقصر وأسوان لتنشيط الحركة السياحية.

وقال الخبير السياحي، محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية في محافظة الأقصر، إن اللجنة قامت بإنتاج عدد من الفيديوهات الترويجية عن المناطق والمقاصد الأثرية في الأقصر وأسوان، مثل معبد الأقصر ووادي العساسيف، ووادي الملوك والملكات ومعبد حتشبسوت ومعبد أبوسمبل، وغيرها من المزارات، وبالتعاون مع البعثات الأجنبية المتواجدة في جنوب الصعيد، حيث بدات اللجنة مع البعثة الإسبانية العاملة في البر الغربى لمدينة الأقصر، مؤكداً أن هناك تنسيق مع باقي البعثات العاملة، وذلك للاشتراك في حملة اكتشف مصر والتي تعمل على تنشيط السياحة وزيادة التدفقات السياحية .

وأضاف أن اللجنة قامت بتصوير فيديوهات للعاملين بهذه البعثات والتحدث بلغتهم، عن السياحة الثقافية والآثار المصرية، وما لمسوه من خلال معايشتهم للمصريين، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل “فيسبوك وتويتر وانستجرام”.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة سيتم نشر عدد من الصور والفيديوهات التي تعبر عن الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والجو المشمس الذي تتمتع به الأقصر وأسوان وبزيارة المتاحف والمواقع الأثرية بها على صفحات الأسر الأجنبية الشخصية المقيمة بمصر، على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات الترويج والتسويق المختلفة والتي يتابعها الملايين مما يساهم في تشجيع متابعيهم على زيارة هذه الأماكن وتنشيط السياحة.

وأوضح رئيس لجنة التسويق السباحي، أن هذه الفيديوهات تزيد من التعريف بالحضارة المصرية والآثار والتراث التي تزخر بها الأقصر وأسوان، والمقومات السياحية التي تتمتع بها مصر، وذلك في إطار اهتمام اللجنة بتحديث آليات الترويج والتسويق والاستعانة بالأفكار الجديدة.

اقرأ أيضًا:

البرلمان يناقش خطة الحكومة للنهوض بقطاع السياحة فى الأقصر

شاهد أيضاً

الوصيف : نأمل في عودة السياحة لباقي المدن واستئناف الأنشطة خاصة المطاعم

“الغرف السياحية” يرحب بلجنة تسيير أعمال غرفة الفنادق ويشكر المجلس القديم

كتب – قاسم كمال : وجه مجلس إدارة اتحاد الغرف  السياحية برئاسة أحمد الوصيف التهنئة …