الرئيسية / غير مصنف / حيل للسفر ..كيف تجد رحلات طيران أرخص باستخدام “Google Flights” ؟

حيل للسفر ..كيف تجد رحلات طيران أرخص باستخدام “Google Flights” ؟

كتبت – ياسمين علاء : إن Google Flights هي وحدة تحكم البحث الأمثل التي يجب استخدامها للوصول إلى رحلات طيران أرخص؛ لكن تمامًا مثل أي محرك بحث عن رحلات الطيران، إذا قمت بحركات خاطئة، فسوف ينتهي بكَ الأمر إلى دفع أكثر مما ينبغي. لذلك ستجد في هذه المقالة حيلًا للسفر ستساعدك في العثور على رحلات جوية بأفضل سعر ممكن.

إليكَ بعض حيل السفر لمساعدتك في العثور على أرخص الرحلات الجوية على Google Flights.

كيف تجد رحلات جوية رخيصة باستخدام Google Flights

لا تنقر على التواريخ الفعلية حتى تكون جاهز للحجز

عندما تنقر على تاريخ، ستظهر لكَ الأسعار لذلك التاريخ؛ ولكن إذا نقرت بعد ذلك على زر الإغلاق وعدت إلى ذلك التاريخ لاحقًا, لابد أن تعرف حقيقة أن الأسعار سترتفع.

بسبب “الطلب”، ستقوم محركات البحث عن رحلات الطيران (بما في ذلك Google Flights), وشركات الطيران بزيادة الأسعار في تواريخ معينة بمجرد أن يُظهر شخص ما اهتمامًا بها.

لذلك إذا كنت تتصفح فقط للحصول على فكرة عن تكلفة الرحلة، فلا تنقر على تاريخك الفعلي.

لا تقلق مع ذلك، فلا يزال بإمكانك التحقق من سعر موعد الرحلة المحدد دون النقر فوقه. تحتاج فقط إلى استخدام بحث تقويم Google.

لتحقيق أقصى استفادة من هذه الميزة، دون التأثير على سعر رحلات الطيران، ابحث عن رحلات جوية إلى وجهتك في تاريخ عشوائي (تاريخ لا تخطط للسفر فيه). بمجرد أن يتم تحميل الأسعار لهذا التاريخ، انقر فوق التقويم، وانتقل خلال الأيام والأشهر، وابحث (ولكن دون النقر فوق!) عن التاريخ الذي تخطط للسفر فيه بالفعل.

بهذه الطريقة، ستحصل على فكرة عن الأسعار في تاريخك؛ لكنك لن تزيد السعر عن طريق النقر عليه.

 

ابحث عن أشهر توجهات الأسعار لوجهتك

عند البحث عن رحلات جوية بانتظام باستخدام البحث في التقويم، قد تلاحظ بعض التوجهات المختلفة للأسعار. من المهم أن تراقب هذه الأشياء وتدونها ذهنيًا.

على سبيل المثال، تقول هانا كوليرسون رحالة وخبيرة في السفر: “عندما كنت أبحث عن رحلات جوية من هانوي إلى مطار هوشي، بدأت في التحقق من الأسعار و التريندات قبل أشهر من التخطيط للحجز. من خلال القيام بذلك، أدركت بسرعة أن رحلات اللحظة الأخيرة (الرحلات التي غادرت في أقل من أسبوعين) كانت أرخص بكثير، وأحيانًا نصف السعر؛ لذلك أجلت الحجز لمدة أسبوعين قبل أن أخطط للسفر، ثم حجزت، وبالتأكيد، سجلت صفقة أفضل بكثير مما لو كنت قد حجزت مسبقًا.

قد يكون الأمر مختلفًا بالنسبة لوجهات أخرى، حيث تكون الرحلات الجوية في اللحظة الأخيرة أكثر تكلفة بكثير؛ لكن إذا وجدت أن هذا هو الحال، فتأكد فقط من الحجز مسبقًا.

ابحث في متصفح خاص

من الجدير بالذكر دائمًا أنه عليك حجز رحلات الطيران دائمًا في متصفح خاص, إذا كنت تستخدم Chrome على سبيل المثال، فاستخدم نافذة التصفح المتخفي.

ففي الكثير من الأحيان عندما تذهب إلى حجز الرحلات الجوية، فإن الأسعار التي تراها ستعتمد على ملفات تعريف الارتباط في متصفحك. هذا يعني أن محركات البحث عن الرحلات ستتعرف على أنك قد نظرت مسبقًا في الرحلات الجوية إلى وجهتك، وستظهر لكَ سعرًا أعلى بناءً على “الطلب” مرة أخرى.

تحذف المتصفحات الخاصة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بكَ؛ لذلك ستبحث من قائمة نظيفة.

ابحث في الرحلات متعددة المدن للحصول على أفضل الصفقات

في بعض الأحيان، قد تكون الرحلات ذات التوقف المؤقت أرخص، وهذا يعني أنه يمكنك استكشاف وجهة أخرى أيضًا؛ لكنها لا تظهر دائمًا عند البحث عن رحلة طيران بسيطة من وجهة إلى أخرى.

إذا كانت هناك مدينة في الطريق إلى وجهتك، أو مدينة من المنطقي أن تتوقف فيها وتريد استكشافها، حتى لو كان ذلك لمدة يوم أو يومين فقط، فاستخدم خيار البحث متعدد المدن في Google Flights. بهذه الطريقة يمكنك أيضًا تقسيم رحلتك قليلًا.

ابحث فقط عن الرحلات الجوية المتجهة من مدينتك إلى مدينة في منتصف الطريق ثم إلى وجهتك. قد يكون أرخص، ويجعل الرحلات الطويلة أكثر احتمالًا؛ ولكن حتى لو لم تكن كذلك، فلن تفقد أي شيء إذا نظرت.

تحقق مرة أخرى من أسعار أفضل مع شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة

في حين أن Google Flights أفضل من الكثير من مواقع مقارنة الرحلات الجوية عندما يتعلق الأمر بالبحث في مجموعة كبيرة من شركات الطيران، بما في ذلك شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة، إلا أنه تكون هناك أحيانًا أوقات لا تبحث فيها عن جميع خيارات الميزانية الممكنة.

لذلك قبل الحجز، قم ببحث سريع عن شركة طيران منخفضة التكلفة في منطقتك، فقط للتحقق من عدم وجود عروض أفضل.

اقرأ أيضًا:

بعد عام من الإغلاق.. إعادة فتح جبل إيفرست أمام المتسلقين بشروط

فريق من الفلكيين بوكالتي فضاء : اكتشاف كوكب جديد يشبه الأرض

وزيرة الهجرة تهنئ لاعب باليه مصري بفرنسا لاختياره ضمن أفضل 20 لاعبا عالميا

شاهد أيضاً

عائلة فلسطينية تسعي لدخول موسوعة الأرقام القياسية برياضة الكاراتية

عائلة فلسطينية تسعي لدخول موسوعة الأرقام القياسية برياضة الكاراتية

كتب – أحمد زكي : أكملت عائلة فلسطينية مكونة من 32 فردا من مدينة نابلس في …