الرئيسية / توريزم نيوز / مهرجان الأقصر السينمائي يكرم 10 شخصيات مصرية في دورته العاشرة
مهرجان الأقصر السينمائي يكرم 10 شخصيات مصرية في دورته العاشرة
هند صبري

مهرجان الأقصر السينمائي يكرم 10 شخصيات مصرية في دورته العاشرة

كتبت – دعاء سمير : قررت إدارة مهرجان الأقصر السينمائي ؛ برئاسة السيناريست سيد فؤاد، والمخرجة عزة الحسيني، مدير المهرجان، تكريم 10 شخصيات مصرية، ضمن فعاليات الدورة العاشرة، لدورها في دعم المهرجان. وإسهامها في نجاحه منذ دورته الأولى، وجهود أصحابها المخلصة في استمراره وتوطيد دعائمه .

كانت إدارو المهرجان قد أعلنت عن تكريم الفنانة هند صبري والمخرج علي عبد الخالق، والفنان القدير  سمير صبري والنجم محي إسماعيل في الدورة العاشرة للمهرجان، التي تنطلق في السادس والعشرين من مارس الجاري.

وهم : الدكتور عماد أبوغازي، وزير الثقافة الأسبق، الذي وافق علي خروج المهرجان للنور منذ تاسيسه ، السفير عزت سعد محافظ الاقصر الأسبق، الذي خرج المهرجان خلال فترة توليه منصب محافظ الأقصر، بالإضافة إلى الممثل الكبير محمود حميدة، رئيس شرف المهرجان طوال الدورات الثلاثة الأخيرة، المخرج مسعد فودة، نقيب المهن السينمائية ، د. مدحت العدل، رئيس شرف المهرجان في دورته السابعة، المنتج د. محمد العدل بالإضافة إلى الناقدين فاروق عبد الخالق ومجدي الطيب وكذلك الأستاذ محمد عثمان الخبير السياحي وعضو اللجنة العليا للمهرجان والسيدة نرمين شهاب الدين ” البنك الأهلي “.

ومن المعروف أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يترأسه شرفياً الممثل المصري الكبير محمود حميدة، وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين، برعاية ودعم من وزارة الثقافة ود.أيناس عبد الدايم، ووزارة السياحة والآثار ود.خالد عناني   ووزارة الخارجية والسفير حمدي لوزه ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين وبرعاية البنك الأهلي وهيئة تنشيط السياحة .

إقرأ أيضاً :

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يطلق استمارة ورشة صناعة الفيلم القصير

شاهد أيضاً

الوصيف : نأمل في عودة السياحة لباقي المدن واستئناف الأنشطة خاصة المطاعم

“الغرف السياحية” يرحب بلجنة تسيير أعمال غرفة الفنادق ويشكر المجلس القديم

كتب – قاسم كمال : وجه مجلس إدارة اتحاد الغرف  السياحية برئاسة أحمد الوصيف التهنئة …