الرئيسية / سياحة عالمية / اختبار جواز سفر IATA بنجاح في أول رحلة دولية على الخطوط السنغافورة
جواز سفر IATA
جواز سفر IATA

اختبار جواز سفر IATA بنجاح في أول رحلة دولية على الخطوط السنغافورة

كتبت – ياسمين علاء : كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) عن أن جواز سفر IATA قد تم تجربته بنجاح من قبل الخطوط الجوية السنغافورية، مما يمثل أول استخدام للتطبيق على رحلة دولية.

جواز سفر IATA

أعلنت الخطوط الجوية السنغافورية الأسبوع الماضي أنها ستصبح أول شركة طيران في العالم تقوم بتجربة تطبيق IATA Travel Pass، حيث تجري تجربتة لمدة أسبوعين بين 15 و 28 مارس للعملاء الذين يسافرون من سنغافورة إلى لندن.

وصل الركاب إلى مطار هيثرو بلندن، بعد أن استخدموا التكنولوجيا لإنشاء نسخة رقمية آمنة من جواز سفرهم على أجهزتهم المحمولة. كان المسافرون قادرين على إدخال تفاصيل الرحلة للتعرف على قيود السفر ومتطلباته؛ وبالتالي تلقي نتائج اختبار موثقة, وتأكيدًا على أنهم يستوفون هذه المعايير.

كان تطبيق التحقق من الصحة الرقمية قيد التطوير منذ العام الماضي، وقد اشتركت العديد من شركات النقل في التجارب في الأسابيع والأشهر القادمة، بما في ذلك Air Baltic, و Malaysia Airlines, و Rwandair, و Air New Zealand.

تجارب في الخليج

ومن المقرر أيضًا أن تجري ثلاث من أكبر شركات الطيران في الخليج تجارب، وتعمل الشركة الأم IAG مع اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) على تطوير الخطة.
وعلق ألكسندر دي جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذي لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) قائلاً:

“إن التنفيذ الناجح لـ IATA Travel Pass في هذه التجربة مع ركاب الخطوط الجوية السنغافورية, يُظهر أن التكنولوجيا يمكن أن تساعد المسافرين والحكومات بشكل آمن ومريح وفعال على إدارة بيانات اعتماد السفر الصحي. لا يمكن المبالغة في أهمية ذلك لإعادة بدء الطيران الدولي”.

جواز سفر IATA
جواز سفر IATA

وأضاف دي جونياك:”نجاح اليوم هو فوز كبير للعديد من الأطراف. إنه يمنح المسافرين متجرًا شاملاً لمساعدتهم على الامتثال لقواعد السفر الجديدة. كما أنه يوضح أن الحكومات يمكنها إدارة متطلبات السفر هذه بكفاءة مع الثقة الكاملة في هوية الراكب وصحة أوراق اعتماد السفر- والأهم من ذلك, تجنب طوابير طويلة. وهي وسيلة مصممة خصيصًا لشركات الطيران لإدارة متطلبات السفر الجديدة دون الغرق في العمليات الورقية غير المجدية وغير الفعالة”.

علق “جوان تان”، نائب الرئيس الأول بالإنابة، لتخطيط التسويق، في الخطوط الجوية السنغافورية أيضًا على الخبر:

“ستكون بيانات الاعتماد الصحية الرقمية ضرورية مع إعادة فتح الحدود ورفع قيود السفر تدريجيًا في جميع أنحاء العالم”.

يعكس التنفيذ الناجح لبطاقة سفر IATA هدف الخطوط الجوية السنغافورية المتمثل في استخدام حلول رقمية آمنة للتحقق من بيانات الاعتماد الصحية، ودعم تجربة سفر آمنة وسلسة لعملائنا”.
تأتي هذه الأخبار بعد أن كشفت المفوضية الأوروبية النقاب عن اقتراح لشهادة رقمية خضراء لتسهيل السفر عبر الكتلة- وهي خطوة دعا إليها اتحاد النقل الجوي الدولي في وقت سابق من هذا العام. ورحبت المنظمة بهذا الخبر إلى جانب جمعيات أخرى في قطاع الطيران.

إقرأ أيضًا:

ألمانيا على أعتاب إغلاق جديد.. وفرنسا تفرض عزلاً عامًا بسبب كورونا

البرلمان الأوروبي يطالب بوضع استراتيجية مالية جديدة لإنقاذ قطاع السياحة

شاهد أيضاً

السلطات الروسية تعد قائمة دول لاستئناف رحلات الطيران إليها من بينها مصر

شركات السياحة الروسية تخسر 5 مليارات روبل بسبب تعليق الرحلات مع تركيا

وكالات : خسرت مشغلات الرحلات السياحية الروسية 5 مليارات روبل على الأقل (أكثر من 120 …