الرئيسية / لايف استايل / برمنجهام المدينة الأقل تقديرا في المملكة المتحدة .. دليلك إليها
برمنجهام
برمنجهام

برمنجهام المدينة الأقل تقديرا في المملكة المتحدة .. دليلك إليها

كتبت – ياسمين علاء : على الرغم من أن برمنجهام يُشار إليها على نطاق واسع بأنها ثاني مدينة في المملكة المتحدة، إلا أنها غالبًا ما تكون محل للسخرية. ربما تكون Peaky Blinders قد أعطت دفعة لسمعة المدينة؛ لكن جوهرة التاج في غرب ميدلاند يتم الإشارة إليها بشكل متكرر من خلال ماضيها الصناعي, ومؤخرًا، حصلت على أكبر محل Primark في العالم.

إذا كانت معرفتك لبرمنجهام مقتصرة على بحث سريع عن الصور في Google، والذي يعرض لقطات للعمارة الرمادية, وامتدادات من التسوق في شوارع المدينة، فسيُغفر لكَ حينها التقليل من شأن المدينة. إلا أنه في الحقيقة ليس الصورة الكاملة. فإن برمنجهام أكثر من ذلك بكثير.

فإليك دليل برمنجهام أكثر المدن التي لا تحظى بالتقدير في المملكة المتحدة، أين يجب أن تذهب عند زيارتك. لأنه يجب عليك تمامًا عندما يكون ذلك آمنًا.

اغرق في الثقافة 

استثمار برمنجهام في ثقافتها واضح, من حيث المعارض الحديثة إلى المعارض التي تضم أسماء مشهورة، والمنازل الفخمة إلى المطاحن التاريخية.

متحف برمنجهام ومعرض الفنون
متحف برمنجهام ومعرض الفنون

متحف برمنجهام ومعرض الفنون، الذي هو مثير للإعجاب من الداخل كما هو في الخارج، ربما يكون الخيار الأكثر وضوحًا للاستمتاع ببعض الثقافة. تتميز مجموعتهم الدائمة بفن ما قبل رافائيل, وفن الباروك الإيطالي، جنبًا إلى جنب مع الفن البريطاني الحديث, والتصوير الرقمي.

قدمت معارضهم المؤقتة موضوعات مهمة، مثل صورة الجسد، والنسوية، وتاريخ ثورة المدينة. يمكن استكشاف تاريخ برمنجهام بشكل أكبر في مواقع مثل Blakesley Hall, و Soho House، التي تديرها مؤسسة برمنجهام ميوزيمز تراست الخيرية التعليمية.

من الأماكن التي تستحق الزيارة أيضًا معرض Ikon، وهو مكان للفن المعاصر يقع في Brindleyplace. يضم معهد باربرا للفنون الجميلة، في حرم جامعة برمنجهام، قطع فنية لأمثال مونيه, ومانيه, ورودين, وديغا, وتورنر, وبيكاسو.

معرض ikon
معرض ikon

هناك أيضًا الكثير من المسارح, ميدان سباق الخيل هو قاعدة الباليه الملكي في برمنجهام، بالإضافة إلى المسرحيات الموسيقية مثل The Color Purple, SIX, و Les Miserables.

إذا كنت تفضل أن تكون الشخص الذي يرقص بدلاً من مشاهدة الآخرين، فيمكنك التحرك في إحدى ورش رقص السالسا في The Jam House في ليلة الخميس.

صالات موسيقى لجميع الأذواق

ليس من المبالغة القول أن المشهد الموسيقي في برمنجهام متنوع, فهي موطن Ozzy Osborne، وأوركسترا Electric Light و Peace.

لعشاق الموسيقى الرائجة، تستضيف ساحة Utilita نجوم حفلات موسيقية أكبر أمثال Dua Lipa, و Alicia Keys, و Foals.

أماكن موسيقى غولديلوكس، ومعهد O2 المزخرف، وأكاديمية O2 الأكبر قليلاً، هم أيضًا من الأماكن التي تقيم جولات بشكل دوري مع الأسماء الفنية الكبيرة، مثل Declan McKenna, و Rina Sawayama, و BROCKHAMPTON, من المقرر أن يقيموا حفلة في وقت لاحق من هذا العام.

حفلات موسيقية مباشرة في برمنجهام
حفلات موسيقية مباشرة في برمنجهام

وبالنسبة إلى الحفلات الأكثر حميمية، فإن أماكن الموسيقى الأصغر مثل The Spotted Dog, و Hare & Hounds, و The Crossing, مليئة بالموسيقى الحية ومجموعات الدي جي.

المشهد الموسيقي الكلاسيكي في المدينة ضخم أيضًا، بدء من عروض أوركسترا مدينة برمنجهام السيمفونية في قاعة السمفونية المزخرفة، إلى معهد الكونسرفتوار في بيرمنغهام الذي يستضيف حوالي 300 حدث سنويًا.

يمكنك العثور على العروض والحفلات الموسيقية القادمة في موقع Visit Birmingham.

هناك الكثير من الطبيعة إذا كنت تبحث عنها

عادة ما يتم اختصار برمنجهام على وسط المدينة، وهي مليئة بالمتاجر والمباني الشاهقة؛ لكنها بعيدة كل البعد عن الغابة الخرسانية. فبالإضافة إلى الحدائق في قلب المدينة، هناك أماكن لا حصر لها للاستمتاع بالطبيعة على بعد دقائق قليلة من المركز.

من بين تلك الأماكن كانون هيل بارك في جنوب برمنجهام فهي أكبر حديقة في المدينة، وتمتد على مساحة 250 فدانًا. المكان المثالي لنزهة صيفية وركوب القوارب. و هناك مكان رائع آخر هو Warley Woods في الغرب، وإذا كنت مستعدًا للسفر بعيدًا عن المركز، فإن Lickey Hills هي حديقة ريفية مذهلة مع إطلالات جميلة على المنطقة.

منزل وحديقة Winterbourne
منزل وحديقة Winterbourne

يقع Winterbourne House & Garden على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من الحرم الرئيسي لجامعة برمنجهام، وهو منزل من العصر الإدواردي, و ملاذ هادئ مليء بالزهور الجميلة والصوبات الزراعية. وعلى الرغم من أن كلمة “مستنقع” بعيدة كل البعد عن أن تكون جذابة، إلا أن Moseley Bog كان أحد الأماكن التي يطاردها الشاب JRR Tolkien, فلابد أنه شيء رائع ما يقوم بإلهام مبتكر Middle-Earth.

باختصار, هناك الكثير من المساحات الخضراء للاستمتاع بها في جميع أنحاء المدينة، لذا توقف عن التفكير في أن اللون الوحيد الذي ستراه في برمنجهام هو الرمادي. للحصول على قائمة أكبر من المنتزهات في المدينة، تحقق من قائمة مجلس مدينة برمنجهام.

 Digbeth المكان الأروع في المملكة المتحدة:

احتفلت صحيفة The Times في عام 2018 باحتفال Digbeth برعايتها للإبداع والثقافة، حيث حصلت على لقب أروع مكان للعيش في المملكة المتحدة.

يمكنك بسهولة قضاء عطلة نهاية الأسبوع في Digbeth وحدها.

ينتشر فن الشارع المذهل في جميع أنحاء المنطقة، ويتميز Ghetto Golf المتناثر بطلاء النيون في Custard Factory بالكثير من المرح، وتستضيف النوادي المثيرة للإعجاب مثل The Mill and Lab11 أحداثًا ضخمة على مدار العام.

إلى جانب تلك الأماكن الأكثر شهرة، فإن Minerva Works هي من المعالم البارزة الأقل شهرة, وهي مساحة إبداعية بها متجر عتيق, ومتجر تسجيلات, وأماكن للموسيقى, ومساحات فنية.

مصنع Digbeth Custard
مصنع Digbeth Custard

ولا يمكننا الحديث عن Digbeth دون الإشارة إلى Digbeth Dining Club الشهير – وهو مهرجان أسبوعي للطعام والشراب يضم مجموعة من بائعي الطعام المتجولين، ويقدمون كل شيء من أجنحة القرنبيط والكاري إلى الفطائر الحلوة والبطاطا المقلية.

الطعام والشراب

يوجد في برمنجهام جميع المطاعم الموثوقة اللذيذة – مثل Wagamama, و Pizza Express, و Pho؛ لكن بقدر ما هو مريح للحصول على هذه الخيارات، فإن سحر مشهد الطعام في برمنجهام يكمن في أماكنه المستقلة.

هناك عدد لا يحصى من المطاعم والمقاهي المستقلة للاستمتاع بها في الوسط وفي الضواحي على حدٍ سواء. بدء من مطعم Cherry Red المريح، الواقع خارج شارع برمنجهام الجديد مباشرةً، إلى ما قد يكون يقدم أفضل وجبة فطور وغداء بلا نهاية في Gas Street Social.

تشتهر برمنجهام بمطاعمها الهندية ومطاعم Balti المذهلة؛ لكن Zindiya Sticturesy & Bar هو أحد المعالم البارزة. يديره الزوج والزوجة الثنائي Ajay & Shivani Kenth، وهو يقدم الأطباق الهندية المستوحاة من طعام الشارع, والتي هي لذيذة بقدر ما هي قابلة للنشر على موقع التواصل انستجرام، حيث تُقدم في بيئة اجتماعية وحيوية.

مطعم وبار Zindiya Sticturesy & Bar
مطعم وبار Zindiya Sticturesy & Bar

بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطابخ الأخرى، فإن مشهد البار المستقل في برمنجهام يمنحها أيضًا نقاطًا مميزة. The Jekyll and Hyde هو بار حائز على جائزة كوكتيل/ جين، يكتمل بديكور ديكنسيان. ولعشاق البيرة، يحتوي Post Office Vaults على أكثر من 400 زجاجة بيرة من جميع أنحاء العالم.

يمكن أن يمنحك تطبيق إندبندنت برمنجهام ما يصل إلى 25 في المائة من أفضل الأماكن في المدينة؛ لذا تأكد من التحقق من ذلك إذا قمت بزيارة ما بعد الجائحة.

برمنجهام هي ألف مدينة في مدينة واحدة, مليئة بالثقافة والترفيه والطبيعة. آمل أن تكون مقتنعًا الآن بأن المركز الثاني هو الأفضل حقًا.

إقرأ أيضًا:

أصغر جزر “Azores” البرتغالية تنجو من وباء كورونا وتطعم سكانها طواعية

اختبار جواز سفر IATA بنجاح في أول رحلة دولية على الخطوط السنغافورة

شاهد أيضاً

الكعب العالي .. رحلة تاريخية رمز الأنوثة الطاغية كان للنبلاء من الرجال

الكعب العالي .. رحلة تاريخية رمز الأنوثة الطاغية كان للنبلاء من الرجال

كتب – أحمد زكي : ارتبط الكعب العالي عبر السنين بالنساء. اعتبر واحداً من أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *