الرئيسية / توريزم نيوز / حفلة إضافية للسيرك الهولندي الروسي .. مدرب الوحوش ورسالة غريبة للأسد
حفلة إضافية للسيرك الهولندي الروسي .. مدرب الوحوش ورسالة غريبة للأسد6
خلال العروض

حفلة إضافية للسيرك الهولندي الروسي .. مدرب الوحوش ورسالة غريبة للأسد

كتب – أحمد زكي : قررت إدارة السيرك الهولندي الروسي إضافة حفلة صباحية تبدأ في الحادية عشر صباحاً خلال عروضها بقنا .

وأظهر السيرك قدرات بارعة للمشاركين فيه فبرمشة عين يمكن للمدرب أن يوجه أسوده ويحادثهما دون أن يدري المتفرجون، وفي حوار صامت يجسد الأسد عرضاً يجعل مدربه في حالة نشوة وانتصار أمام الجماهير.

وبلغة سرية يطلب الأسد من مدربه أن يمسح على ظهره ليهتز باعثاً رسالة حب لا تقل حميمية ودفء عن علاقة العاشق بمعشوقته.

وأضاف محمد هاشم رئيس مجلس إدارة السيرك الهولندي الروسي ومدرب الوحوش بنفس السيرك في حوار خاص ل”تورزم ديلي نيوز” ، الأسد ومدربه لهما لغة للحب ولغة للتفاهم، ولغة لتلقي التعليمات وأخرى لتنفيذها، لهما قاموس خاص وثقافة مميزة، العقد بينهما هو الثقة المتبادلة في أوقات كثيرة يرفض الأسد أو النمر الاستعراض إذا ما عرف أن الحالة المزاجية لمدربه غير منضبطة، رغم أن العاملين مع الأسود يحملون أكفانهم على أيديهم ويرددون الشهادتين كلما بدأ العرض، لكنهم يتحصنون دائماً بالثقة والأمان في أسودهم التي تربت على أيديهم.

وذلك لأن كل حيوان من المفترسات هذه له معاملة خاصة به دون غيره من الحيوانات فلابد أن أكون مدرك هذا تماماً ولا فقدت الثقة في تعاملنا معا داخل قفص حديدي مغلق علينا برفقة عدد آخر من المفترسات، فيحدث لا قدر الله مالايحمد عقباه.

فترة التزاوج أصعب وقت للتعامل مع المفترسات

وأشار هاشم، إلى أنه يكون أكثر حرصاً في التعامل والتدريب مع المفترسات حين يتصادف في مثل هذا التوقيت فترة التزاوج، فيكون الحيوان بكل جوارحه منجذب للجنس الآخر من فصيلته، فيدا في عصيان ورفض أوامر الاستعراض فهني لابد وأن أتدخل ليكن حاضر معي وخلال العرض ولكن بحرص ويقظه.

التدليل والعقاب

لتحضير حيوانات السيرك للعروض ومواجهة الجماهير،يقول هاشم، نتبع اسلوبي التدليل منذ قدوم الحيوان صغيرا والعمل على تعويده على المكان ونظام التدريب وخطوة خطوة الخروج للجمهور لأداء فقرته أو استعراضه، وفي حاله الرفض أو العناد نلجأ لأسلوب العقاب عن طريق ربطه وحرمانه من بعض الوجبات التي يستحسنها ويفضلها حتى يقبل وينصاع للأوامر.

وأشار هاشم إلى أنه يضع المفترسات رقم واحد في التعامل وافهما من نظرة عيونها، وذلك بحكم عشرة السنين والايام التي تجمعني بهم.

إقبال جماهيري لعروض السيرك الأول بنجع حمادي

وعلى صعيد متصل لاقت عروض السيرك الهولندي الروسي إقبال جماهيري للاستمتاع بعروض السيرك وواجباته الفنية المتعددة من دول روسي وهولندا مثل الاكروبات والعرائس الدمى الناطقة، وعروض الساحر، عجلة الموت التي يؤديها لاعبان أحدهم مغمض العينين، بجانب العرض الختامي عروض الأسود والمفترسات.

كما قررت إدارة السيرك إضافة حفلة صباحية تبدأ في الحادية عشر صباحاً، والعرض المسائي في تمام السادسة، بحضور بنسبة 50 ٪ مع إتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا بين الجماهير .

حفلة إضافية للسيرك الهولندي الروسي .. مدرب الوحوش ورسالة غريبة للأسد6
خلال العروض
خلال العروض
مدير مكتب توريزم ديلى نيوز مع أحد المشاركين في العرض
خلال العروض
خلال العروض
خلال العروض

 

إقرأ أيضاً :

القبض على مدير شركة سياحية بسبب حفلة لـ 100 شخص فى دبي

شاهد أيضاً

تنشيط السياحة بالإسكندرية تدعم الاحتفال بيوم المعلم

الإسكندرية تطلق التطبيق السياحي “Discover Alex” بـ7 لغات

كتبت – سها ممدوح: أطلقت محافظة الإسكندرية رسمياً، التطبيق الإلكتروني السياحي بعنوان “اكتشف الإسكندرية” Discover …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *