الرئيسية / سياحة عالمية / قطاع السياحة الألماني ينتقد قواعد الحجر الصحي الجديدة المحتملة
ألمانيا تفرض حجراً صحياً 10 أيام على الوافدين إليها من المناطق الخطرة
أرشيفية

قطاع السياحة الألماني ينتقد قواعد الحجر الصحي الجديدة المحتملة

وكالات: أطلق قطاع السياحة والطيران في ألمانيا، الذي يعاني من ضغوط شديدة، حملة اليوم الاثنين لتفادي قيود الحجر الصحي الشاملة المحتملة على المسافرين العائدين إلى البلاد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وذكر الاتحاد الألماني للسفر والاتحاد الألماني للنقل الجوي في خطاب مفتوح اليوم الاثنين أن مثل هذا القرار الحكومي سيكون غير متناسب وغير فعال وسيؤدي أيضا إلى إرهاق السلطات الصحية.

وتشير مسودة اقتراح صاغها مكتب المستشارة أنجيلا ميركل لطرحها خلال اجتماعها اليوم الاثنين مع رؤساء حكومات الولايات الـ16 بشأن أزمة فيروس كورونا إلى الحجر الصحي واختبار جميع المسافرين من الخارج، بغض النظر عن أعداد المصابين في مكان مغادرتهم.

ومع ذلك، تم الإشارة في هذه النقطة في مسودة الاقتراح إلى أنها تخضع “للمراجعة”، حيث تضررت صناعة السفر وشركات الطيران بشدة من الجائحة.

ويرى الاتحادان أن الاقتراح يهدف على الأرجح إلى منع السفر خلال عيد القيامة، ولا سيما إلى جزيرة العطلات الإسبانية مايوركا، وهي وجهة شهيرة للمسافرين الألمان.

في الوقت الحالي، لا تفرض السلطات الألمانية قيودا على السفر لأولئك الذين يعودون من وجهات بها أقل من 50 إصابة لكل 100 ألف نسمة خلال أسبوع واحد. فقط أولئك العائدين من البلدان التي تكون فيها الحالات أعلى من هذا المستوى يتعين عليهم الخضوع للحجر الصحي.

وجاء في الخطاب أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في مايوركا منخفضة للغاية حاليا (أقل من 20)، بعد أن طبقت سلطات الجزيرة لوائح صارمة.

وقال رئيس الاتحادين، نوربرت فيبيش وبيتر جيربر، إنه نتيجة لذلك لا يشكل العائدون إلى ألمانيا خطرا مرتفعا.

اقرأ أيضًا:

اتحاد السياحة الألمانى يطلق حملة “السفر آمن ومسئول” ويدعو الشركات لتبنيها

شاهد أيضاً

اليونان

اليونان تلغي قيود الحجر الصحي للقادمين من هذه الوجهات

كتبت- دعاء سمير – وكالات: رفعت اليونان قيود الحجر الصحي صباح الإثنين في الساعة 6 …