الرئيسية / سياحة عالمية / سلطنة عمان تتجه لإغلاق تام جديد وتتخذ إجراءات مشددة لتجنب الأسوأ
سلطنة عمان تتجه لإغلاق تام جديد وتتخذ اجراءات مشددة لتجنب الأسوأ
السياحة في سلطنة عمان تدخل في مواجهة إغلاق جديد

سلطنة عمان تتجه لإغلاق تام جديد وتتخذ إجراءات مشددة لتجنب الأسوأ

كتبت – سها ممدوح : أكدت اللجنة العليا في سلطنة عمان المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا أنه لتجنب الأسوأ فإنها سوف تتخذ سلسلة من الإجراءات الأشد والأشمل قد تصل إلى الإغلاق التام ومنع الحركة كليًّا خلال الفترة المذكورة.

وقررت اللجنة، الإغلاق الليلي للأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحًا اعتبارًا من يوم الأحد 28 مارس 2021م حتى صباح يوم الخميس 8 أبريل 2021م.

كما قررت اللجنة تمديد العمل بقرار استمرار الطلبة في تلقي التعليم في المدارس الحكوميّة بطريقة التعليم عن بعد لينتهي يوم الخميس 8 إبريل 2021م، ويُستثنى من ذلك طلبة الصف الثاني عشر الذين سيتم التعامل معهم بنظام التعليم المدمج.

واطّلعت اللجنة على تقارير الترصد الوبائي حول وضع الجائحة في السلطنة التي أوضحت ارتفاعًا متصاعدًا تزداد خطورته يوما بعد يوم لحالات الإصابة بمرض كورونا (كوفيد19) وعدد المرقدين في أجنحة المستشفيات وغرف العناية المركزة وأعداد الوفيات.

وتشير توقعات المختصين بأن الفترة من الأول من أول أبريل وحتى 31 مايو 2021م ستكون فترة صعبةً وحرجةً للغاية في وضع الجائحة في السلطنة.

إقرأ أيضاً :

سلطنة عمان تسمح بتحليق بوينج 737 ماكس بعد عامين من الحظر

شاهد أيضاً

السلطات الروسية تعد قائمة دول لاستئناف رحلات الطيران إليها من بينها مصر

شركات السياحة الروسية تخسر 5 مليارات روبل بسبب تعليق الرحلات مع تركيا

وكالات : خسرت مشغلات الرحلات السياحية الروسية 5 مليارات روبل على الأقل (أكثر من 120 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *