الرئيسية / توريزم نيوز / اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بمعبد الكرنك
شعار مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بمعبد الكرنك

كتبت-دعاء سمير: تنطلق، اليوم الجمعة، فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، برئاسة السيناريست سيد فؤاد ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني، من معبد الكرنك، في التاسعة مساء، بحضور عدد من النجوم من إفريقيا ومصر.

ويحتفل المهرجان هذا العام، بمرور 10 سنوات على انطلاقه، حيث يقام تحت شعار ” 10 سنوات من الخيال”، ويتم تكريم عدد من النجوم المصريين منهم نادية الجندي وسمير صبري ومحيي إسماعيل، والمخرج على عبد الخالق.

ويتضمن حفل الافتتاح انتقال ضيوف المهرجان والنجوم، من الفنادق التي يقيمون بها إلى معبد الكرنك عبر المراكب النيلية “الذهبيات”، حتى الوصول إلى المعبد.

ويعرض المهرجان هذا العام ما يقرب من 50 فيلما في مسابقاته المختلفة على مدار أيام المهرجان الذي يقام في الفترة من 26 إلى 31 مارس الجاري.

ويعرض في مسابقة الدياسبورا “8” أفلام، وفي قسم بانوراما مصرية يعرض ” 5 أفلام”، اما قسم تكريم السينما السودانية يعرض “3 أفلام” من تاريخها.

وتتضمن مسابقة الافلام التسجيلية الطويلة عرض 8 افلام، أما مسابقة الأفلام الروائية الطويلة يشارك فيها ٨ أفلام، وفي قسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة 4 افلام، اما مسابقة الأفلام القصير تعرض 14 فيلما.

يشار إلى أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يرأسه شرفيا الممثل المصري الكبير محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين، برعاية ودعم من وزارة الثقافة ودعم من وزارة السياحة والآثار، ووزارة الخارجية، ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين وبرعاية البنك الأهلي وهيئة تنشيط السياحة.

اقرأ أيضًا:

مهرجان الأقصر السينمائي يكرم 10 شخصيات مصرية في دورته العاشرة

تعرف على البرنامج السياحي للمشاركين في قطار  الشباب لزيارة الأقصر وأسوان

شاهد أيضاً

الوصيف : نأمل في عودة السياحة لباقي المدن واستئناف الأنشطة خاصة المطاعم

“الغرف السياحية” يرحب بلجنة تسيير أعمال غرفة الفنادق ويشكر المجلس القديم

كتب – قاسم كمال : وجه مجلس إدارة اتحاد الغرف  السياحية برئاسة أحمد الوصيف التهنئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *