الرئيسية / توريزم نيوز / حملة موسعة لتنظيف شواطئ دهب من المخلفات
حملة موسعة لتنظيف شواطئ دهب من المخلفات
حملة موسعة لتنظيف شواطئ دهب من المخلفات

حملة موسعة لتنظيف شواطئ دهب من المخلفات

كتبت- دعاء سمير: قال نبيل فضل الله، رئيس غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية بجنوب سيناء، إنه جرى تنظيم حملة نظافة موسعة لتنظيف منطقة اللاجون بمدينة دهب، عن طريق جمع المخلفات وأعقاب السجائر، بهدف الحفاظ على شواطئ مدينة دهب ومياه البحر الأحمر نظيفة وصحية.

وأكد رئيس غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية في تصريح له اليوم الجمعة، أن الحملة نجحت في جمع أكبر قدر من من المخلفات وأعقاب السجائر وترك منطقة اللاجون خالية من أي نفايات ملوثة للبيئة، ووضع المشاركين في الحملة لوحات جرين فينز الإرشادية، نشر الوعي البيئي لدى رواد المنطقة للحفاظ على البيئة وحماية البحر الأحمر.

وأشار رئيس غرفة سياحة الغوص إلى أنه جرى تنفيذ الجزء الثالث من تدريبات توعية القرش “الغوص مع أوشيانك ويتيبس” CDWS بالتعاون مع الدكتور Red Sea Sharks، لتوعية الغواصين وهواة الغوص من السائحين بطرق الغوص مع بياض المحيط، والغوص الأمن والممارسات والإرشادات التي يجب اتباعها خلال الغوص في البحر.

وأضاف أنه جرى بث فيديو لتوعية السائحين بكيفية التعامل مع الكائنات البحرية في قاع البحر، وخاصة سمكة “البافر” وعدم مطاردة ومضايقة أو لمس الحياة البحرية، لكون هذه الممارسات تعرضها للضرر والمرض والخطر، وإلزام الغواصيين بتقديم بعض الإرشادات للسائحين قبل الغوص لاحترام الحياة البحرية، وترك مسافة مناسبة بينهم وبين هذه الكائنات، وذلك حرصًا على صحتهم وحفاظًا على البيئة البحرية.

وأعلن رئيس غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، عودة دورات التوعية البيئية للمحترفين العاملين بقطاع سياحة الغوص والأنشطة البحرية، من مرشدي ومدربي الغوص والسنوركل، والكايت، والويند، وجميع العاملين من الفئات الإدارية والوظائف المساعدة، والسائقين العاملين بمراكز الغوص والسنوركل والأنشطة البحرية.

اقرأ أيضًا:

انطلاق المرحلة الثانية لتجديد الشمندورات وتجهيز مواقع الغوص بمدينة دهب

شاهد أيضاً

مصر تتطلع لنهضة في السياحة تتواكب مع التقدم في شتى مجالات1

مصر تتطلع لنهضة في السياحة تتواكب مع التقدم في شتى مجالات

كتبت – مروة السيد : قال الدكتور عبد الناصر ياسين، عميد كلية الآثار بجامعة سوهاج …