الرئيسية / قضايا الساعة / السعودية تضع 9 ضوابط لحج العام الحالي ومكتب التمثيل العمالي يتسلمها
حكم جديد .. القضاء الإداري يلزم وزارة السياحة برد رسوم تكرار العمرة
المسجد الحرام_ أرشيفية

السعودية تضع 9 ضوابط لحج العام الحالي ومكتب التمثيل العمالي يتسلمها

كتبت- سحر عبد الغني: تلقى وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي عبد الحليم محمود بالمكتب العمالي بجدة، لفت فيه إلي أن المملكة العربية السعودية وضعت 9 ضوابط لحج هذا العام منها : ضرورة حصول حجاج الداخل والخارج علي جرعات اللقاح المعتمدة بالمملكة ضد كورونا قبل مطلع شهر ذي الحجة .

لقاح كورونا

وألزمت الضوابط الحجاج القادمين من خارج المملكة بأخذ لقاح كورونا معتمد من منظمة الصحة العالمية ، وتكون الجرعة الثانية قبل دخول المملكة بنحو أسبوع ، وحصول جميع المكلفين والعاملين في الحج علي جرعتي اللقاح المعتمد في المملكة ضد كورونا ، قبل بدء التكليف بما لا يقل عن أسبوع .

كما ألزمت الضوابط ارتداء الكمامة لجميع الحجاج العاملين في جميع الأوقات ، وإظهار نتيجة فحص مخبري معتمد سلبية لفيروس كورونا، قبل 72 ساعة من الوصول للمملكة ، والحجر لمدة 72 ساعة بعد الوصول إلي المملكة ، وتتخلل هذه الفترة إعادة الفحص المخبري المعتمد بعد 48 ساعة عن طريق جهة متعاقدة مع مقدم الخدمة الميدانية للحجاج.

وتضمنت الضوابط وصول نسبة التطعيم إلي 60% لسكان مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة من الفئات المستهدفة بالتطعيم ، قبل مطلع ذي الحجة ، واستثناء الفئات الأكثر عرضة من الترشح للحج ، واقتصار الفئات العمرية بين 18 إلي 60 عاما ، والتنسيق لخروج  الحاج من مقر السكن خارج البرنامج الأساسي مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المعتمدة .

وأكدت الضوابط ضرورة التباعد داخل السكن عند المبيت بمسافة متر ونصف المتر بين الحجاج ، وجدولة حركة تدفق حشود الحجاج إلي مجموعات ولا تتجاوز كل مجموعة 100 حاج .

أقرأ المزيد:

السعودية تلزم قطاعات الحج والعمرة بتحصين كافة العاملين من أول رمضان

بينها السعودية والمغرب.. أبوظبي تعفي 12 دولة من الحجر الصحي

 

شاهد أيضاً

إتحاد الغرف يطالب العاملين بالمشروعات السياحية سرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا

إتحاد الغرف يطالب العاملين بمشروعات السياحة سرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا

كتب – أحمد رزق : طالب إتحاد الغرف السياحية جميع العاملين بالقطاع السياحي بمختلف منشأته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *