الرئيسية / سياحة عالمية / حكومة الهند تقترب من بيع شركة طيران اير إنديا ليمتد والعروض خلال 90 يوماً
حكومة الهند تقترب من بيع شركة طيران اير إنديا ليمتد والعروض خلال 90 يوماً
طيران اير إنديا ليمتد

حكومة الهند تقترب من بيع شركة طيران اير إنديا ليمتد والعروض خلال 90 يوماً

توريزم ديلي نيوز – وكالات : تقترب حكومة الهند برئاسة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، من الدعوة لتقديم عطاءات مالية لشراء شركة الطيران الهندية “اير إنديا ليمتد”، وفقاً لمصادر مطَّلعة.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إنَّ مقدِّمي العروض سيكون لديهم 90 يوماً لتقديم عرضهم المالي من تاريخ الطلب.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية الأسبوع الجاري أنَّ مجموعة “تاتا الهندية”، وشركة “سبايسجيت” التي يرأس مجلس إدارتها “أجاي سينغ” قد تمَّ ترشيحهما لتقديم عطاءات لشراء شركة الطيران.

وستكون دعوة تقديم عطاءات مالية بمثابة نجاح لحكومة مودي، الذي فشل سابقاً في بيع الشركة التي أنقذتها الحكومة عدَّة مرات في العقد الماضي.

ويمثِّل بيع شركة الطيران الهندية عاملاً أساسياً بالنسبة لوزيرة المالية نيرمالا سيترامان، التي تسعى لجمع الأموال من مبيعات الأصول لوقف عجز الذي يتزايد إلى مستوى قياسي بسبب خطوات مكافحة وباء كورونا.

ورفض متحدِّث باسم وزارة المالية الهندية التعليق.

وقال المصادر، إنَّ الحكومة تهدف إلى إتمام بيع شركة الطيران في يونيو، مع تقديم العطاءات المالية مع حلول الأسبوع الأول من ذلك الشهر. وأضافت المصادر أنَّ شركة “طيران الهند” من جانبها شكَّلت فرقاً لتسهيل عمل مقدِّمي العطاءات لتقييمها من مختلف جوانبها.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إنديا” في وقت سابق من الأسبوع الجاري أنَّ”تاتا”، و”سينغ” ستقدِّمان عطاءات بعد الانتهاء من الفحص النافي للجهالة لشركة “اير إنديا”.

وقالت المصادر، إنَّ الفحص الأمني ​​لمقدِّمي العروض المختارين سيستمر بالتزامن بعد أن تدعو الحكومة لتقديم عطاءات مالية.

إقرأ أيضاً :

آلاف القردة الجائعة تغزو العاصمة الصيفية القديمة بالهند وتثير رعب السياح

 

شاهد أيضاً

نيويورك تخصص 30 مليون دولار لإطلاق حملة سياحية ضخمة

كتبت – سها ممدوح : تستعد نيويورك “للاستيقاظ” من الكابوس الاقتصادي لـ COVID-19 هذا الصيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *