الرئيسية / توريزم نيوز / غرفة الأقصر التجارية توقع برتوكول مع أوكلاند لزيادة عدد السياح
غرفة الأقصر التجارية توقع برتوكول مع أوكلاند لزيادة عدد السياح
برتوكول لزيادة عدد السياح في الأقصر

غرفة الأقصر التجارية توقع برتوكول مع أوكلاند لزيادة عدد السياح

كتبت – مروة السيد : أكد صلاح خليل رئيس غرفة الأقصر التجارية انه تم الاتفاق مع صوفى جولتر نائبة سفير نيوزلاندا بالقاهرة على توقيع برتوكول مع غرفة أوكلاند لزيادة عدد السياح الى الأقصر وإمكانية تصدير الطماطم المجففة.

وقال رئيس غرفة الأقصر التجارية فى تصريحات صحفية، ان السياحة فى محافظة الاقصر مجال رئيسي للشراكة بين مصر ونيوزيلندا،حيث يتمتع بالمرونة في هذا الوقت الصعب.

واشار رئيس الغرفة ان مصر ونيوزيلندا شريكان تجاريان، ويتشابهان من الناحية الاقتصادية التي تتمثل في الإنتاج الزراعي والمقاصد السياحية، ومن أساسيات التعاون بين الحكومتين اللجنة التجارية المشتركة التي تُعقد كل ستة أشهر بين وزارتي التجارة في كلا البلدين، وتتضمن أجندة اللجنة التعاون التجاري والاقتصادي والفرص والموضوعات التي تخص القطاعين الاقتصادي والتجاري.

ولفت الى وجود تعاون بين البلدين في المجال الزراعي، حيث قدمت نيوزيلندا في السنوات الثلاث الماضية المساعدات الفنية للزراعة في مصر، مما يساعد على تطوير إجراءات التشغيل المعيارية الخاصة باللحوم الحمراء، لتصبح مركزًا إقليميًّا للتميز لعلماء الأوبئة، وتعمل نيوزيلاندا حاليا مع الهيئة القومية لسلامة الأغذية في مصر لتطوير ملف اتفاقية تشغيل أنظمة سلامة الغذاء مع الإدارة المركزية بوزارة الزراعة لتسهيل الصادرات المصرية خصوصا تصدير الفواكه وثمار الحمضيات إلى نيوزيلندا.

ونوه الى أن مصر تحتل ثاني أكبر سوق تصديرية إلى نيوزيلندا في أفريقيا، والتاسع والعشرين على مستوى العالم، فمصر تعد شريكا تجاريا مهما لنيوزيلندا منذ وقت طويل،وتستورد نيوزيلاند البتروكيماويات والمعادن من مصر.

إقرأ أيضاً :

غرفة شركات السياحة بالأقصر تطالب بإنشاء مطار جديد لإقلاع البالون الطائر

شاهد أيضاً

تنشيط السياحة بالإسكندرية تدعم الاحتفال بيوم المعلم

الإسكندرية تطلق التطبيق السياحي “Discover Alex” بـ7 لغات

كتبت – سها ممدوح: أطلقت محافظة الإسكندرية رسمياً، التطبيق الإلكتروني السياحي بعنوان “اكتشف الإسكندرية” Discover …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *