الرئيسية / لايف استايل / إذا كنت من محبي السفر .. إليكَ أفضل الوظائف لتمتهنها أثناء رحلتك

إذا كنت من محبي السفر .. إليكَ أفضل الوظائف لتمتهنها أثناء رحلتك

كتبت – ياسمين علاء : جزء كبير من السكان حول العالم اليوم لا يفضلون الحصول على الوظيفة العادية التي تكون بدوام كامل من 9 إلى 5, و يرغبون في الحصول على أفضل الوظائف التي توفر لهم السفر و المغامرة والحصول على الراتب في نفس الوقت.

إلا أن هذا شيئًا لا يختاره الكثير عن طيب خاطر؛ و لكن لا يعرف هؤلاء الأشخاص أن هناك الكثير من الأموال التي يتم الحصول عليها مقابل وظائف السفر التي يمكن لأي شخص القيام بها. و قد تجد هذه الوظائف في كثير من الحالات دون امتلاك خبرة، مما قد يغير حياتك تمامًا للأفضل.

و فيما يلي نقدم لكم أفضل الطرق لجني المال أثناء السفر والمغامرة:

مضيفة طيران من أفضل الوظائف

العمل كمضيفة هو عمل رائع لمحبي السفر وهو واحد من أفضل الوظائف. فيمكنك الاستفادة من امتيازات السفر والتوقفات المؤقتة لعدة أيام في مدن مختلفة حول العالم والمزيد.

ستكتسب في هذه الوظيفة مهارات جديدة مثل تعلم الإنعاش القلبي الرئوي, ومهارات خدمة العملاء, وربما حتى تعلم لغة ثانية.

و على الرغم من الارهاق الكبير الذي قد ينتج عن اضطراب الرحلات الجوية الطويلة, وساعات العمل العشوائية، و الركاب صعب الإرضاء, إلا أن الفوائد التي تجنيها كبيرة للغاية.

عامل على متن سفينة سياحية

من بين الوظائف التي تتطلب السفر الدولي أيضًا, العمل على متن سفينة سياحية. و هي واحدة من الوظائف التي توفر قدرًا هائلاً من الحرية، فتتعلم خلالها كيفية العمل والسفر في نفس الوقت.

عادة ما تكون السفن كبيرة جدًا، فتوفر جميع أنواع الخدمات التي يمكن تخيلها. فأنت لست مضطرًا للعمل كخادم لأنك تستطيع العمل في مجال الترفيه أو مستشار.

و كيل سفريات

إذا كنت تبحث عن وظيفة تتيح لكَ السفر أثناء العمل، فعليك بالتفكير في أن تصبح وكيل سفريات.

ففي هذه الأيام، يلجأ الكثير من الناس إلى وكلاء السفر للتعرف على الوجهات الجديدة والمثيرة التي يجب زيارتها. أفضل جزء في أن تصبح وكيل سفريات هو أنك لا تحتاج بالضرورة إلى الخبرة للبدء, حيث يمكنك البدء كمساعد والترقي أثناء العمل.

عامل إغاثة دولية

من بين الوظائف النبيلة للغاية التي لا تتطلب خبرة كبيرة و يمكنك السفر من خلالها للخارج, هو تقديم المساعدة للأماكن المختلفة حول العالم التي هي في أمس الحاجة إلى المساعدة.

قد لا تكون وظيفة رائعة جدًا؛ لكنها تأتي براتب كامل وسكن، وهي واحدة من أكثر الطرق الفريدة للعمل في جميع أنحاء العالم.

في السلك الدبلوماسي

إن العمل كموظفًا في السلك الدبلوماسي هو أمر رائع حتمًا. تتطلب هذه الوظيفة أن تكون مقيمًا في حكومة دولة أجنبية خارج بلادك، ويتم تكليفك بأشياء محددة مثل الهجرة, أو المساعدة في حالات الكوارث.

تعتبر هذه الوظيفة واحدة من أفضل وظائف السفر للأزواج، لأنها تتيح لكلاهما السفر معًا والتركيز على اهتماماتهم الخاصة أيضًا.

العمل كمستشار

إن العمل كمستشار هو واحدة من أفضل وظائف السفر التي يتم الدفع فيها جيدًا, و هي طريقة حديثة للجمع بين السفر و العمل لأنك تقضي الكثير من الوقت تنتقل بين الشركات.

و يتم تعيين الأشخاص في هذه الوظيفة بناءًّ على توافر معرفة معينة لديهم تحتاجها شركة معينة, يحدث هذا عادة في الصناعات الحديثة مثل تكنولوجيا المعلومات أو الهندسة.

معلم لغة إنجليزية من أفضل الوظائف

من بين الوظائف التي يمكن لكَ امتهانها و توفر لكَ الجمع بين السفر والمغامرة والحصول على المال, العمل كمعلم للغة الإنجليزية. فالكثير من المسافرين يفضلون الحصول على وظائف تعاقدية كمدرسين للغة الانجليزية لتمويل رحلاتهم.

يُعد العثور على وظيفتك الأولى كمدرس للغة الإنجليزية هو الجزء الصعب؛ ولكن بمجرد اكتساب الخبرة، لن يكون هناك مشكلة في العثور على وظائف مستقبلية على الإطلاق.

مهنة الكتابة من أفضل الوظائف 

الكتابة من المهن الممتعة التي قد تساعدك كثيرًا في خوض تجربة العمل وكسب المال سويًا, خصوصًا إذا كنت ممن يحبون الكتابة عن الوجهات الجديدة والغريبة, سواء كنت تعمل كصحفي مستقل أو كنت تابع لمكان معين. فيمكنك كتابة أي شيء مما يوفر لكَ دخل, من التقارير إلى كتابة مقالات السفر.

إذا كنت تريد أن تدير عملًا خاصًا لكً من الكتابة، فيمكنك إنشاء مدونة خاصة بكً و الكتابة عليها وجني المال منها؛ ولكن اعلم أن الأمر يتطلب قدرًا كبيرًا من الوقت والجهد قبل أن يبدأ موقع السفر في توفير المال لكَ.

منسق مناسبات من أفضل الوظائف 

إذا كنت ترغب في العمل في الخارج دون أي خبرة, فهذه الوظيفة هي الأنسب بالنسبة لكَ, حيث يقوم منسق المناسبات في المساعدة في التخطيط لجميع أنواع المناسبات بشكل رسمي, و تمكنك من تعلم الكثير من الأشياء الجديدة. بالطبع سيكون منصبك قيد الانتظار إذا كنت من ذوي الخبرة؛ ولكن إذا لم تكن كذلك فلا تقلق ففي معظم الحالات، يتم قبول الأشخاص الذين لم يعملوا كمنسقين للحدث كمساعدين.

العمل في وسائل التواصل الاجتماعي

العمل على وسائل التواصل الاجتماعي من أكثر الوظائف حداثة في العالم, حيث يمكن للشخص إنجاز مهمته من أي مكان في العالم, و في أي وقت تقريبًا. فيمكنك بسهولة العمل في جميع أنحاء العالم, والاستمتاع برؤية المناظر الجميلة للكوكب.

فيمكنك القيام بالتدوين, أو إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي, ففي كل الأحوال لا يزال الأمر خيارًا رائعًا للعمل و جني المال والاستمتاع.

في ختام الحديث تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من وظائف السفر التي توظف الآن، ولا تتطلب خبرة. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة أكثر ما يناسبك؛ ولكن هناك دائمًا فرصة لأي شخص هناك.

إقرأ أيضًا:

ألمانيا تنتج 214 مليون قطعة شوكولاته على هيئة أرنب بمناسبة عيد القيامة

برمنجهام المدينة الأقل تقديرا في المملكة المتحدة .. دليلك إليها

شاهد أيضاً

أصلها مصري .. الكنافة قصة سيدة وجبات رمضان حلو الملوك والأمراء

أصلها مصري .. الكنافة قصة سيدة وجبات رمضان حلو الملوك والأمراء

كتب _أحمد زكي : إذا حل شهر رمضان وجب الحديث عن الكنافة ، تلك الحلوى الرمضانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *