الرئيسية / سياحة عالمية / تعرف معنا على 6 أماكن من أفضل موارد المياه التي يمكن تذوقها في أوروبا

تعرف معنا على 6 أماكن من أفضل موارد المياه التي يمكن تذوقها في أوروبا

كتبت – ياسمين علاء : المياة من الموارد الأساسية التي لا نستغني عنها في حياتنا اليومية, و عندما تبحث عن أفضل موارد المياة القابلة للشرب فلابد عليك بالتفكير أولًا ما الذي يميز تلك المياة لتكون الأفضل.

فإذا كنت تعتقد أن الماء “لا طعم له”, فإن هذا الفهم غير المنطقي للعنصر الذي يشكل 71 في المائة من كوكبنا, و 60 في المئة من أجسامنا هو خطأ.

مصادر المياة الطبيعية

دعنا أولًا نلقي نظرة على مصادر المياه لدينا. كوكب الأرض مركب معقد من المعادن. وعندما ينتقل الماء من مصدر إلى آخر، فإنه يلتقط بعض العناصر ويكتسب نكهات من رحلته.

و على صعيد آخر, عندما تتم معالجة المياة للقضاء على الأشياء السيئة لكي تكون صالحة للشرب, فإن هذا يمكن أن يؤثر أيضًا على الطعم. قد يكون هذا من خلال الكلورة, أو التقطير, أو التأين – هناك الكثير من أساليب التنقية المستخدمة.

فإذا كان الماء بلا طعم، فمن المحتمل ألا تكون هناك صناعة ولا منافسة على ترطيب المستهلك.

فيتم تسويق العلامات التجارية مثل Evian, و Avant, و San Pellegrino, لنكهتها بعد كل شيء. و بدون هذا الاختلاف في المذاق، فإن أي شراء للمياه المعبأة سيكون مجرد زجاجات من البلاستيك الشفاف، وبملصق عادي.

كما سيتم القضاء تمامًا على الأنظمة البيئية التي تعتمد على العلامات التجارية للبقاء- مثل كارداشيان و غيرها.

أين يمكن العثور على أفضل المياة لتذوقها؟

بالنسبة لغالبية أوروبا، تعتبر المياه جزءًا من الحياة اليومية التي يمكن الوصول إليها كغالبية الدول. فتتوفر فيها العديد من أفضل موارد المياة العالمية التي يمكن تذوقها لنقائها و جودة طعمها, و فيما يلي نتعرف على بعض أفضل الدول في أوروبا التي يمكن الحصول منها على مياة نقية لتذوقها.

أين تجد أفضل موارد المياة لتذوقها في أوروبا؟

آيسلندا

آيسلندا من أفضل موارد المياة لتذوقها في أوروبا

ربما يكون الدليل في الاسم. فبالنسبة لكتلة اليابسة التي تغطيها المياه العذبة والأنهار الجليدية بنسبة 6 في المائة (أي حوالي 2750 كيلومترًا مربعًا) وتضم 10000 شلال، يفيد السكان المحليون والزائرون على حد سواء أن المياه الآيسلندية هي أفضل تجربة للانتعاش.

في الواقع، 95 في المائة من مياه الصنبور الآيسلندية تأتي من الينابيع العذبة، وهي خالية تمامًا من الكالسيوم, والكلور, والنترات وهو أمر شائع في البلدان المجاورة.

النرويج

النرويج

تعتبر النرويج بمضايقها الرائعة, رائدة أخرى عندما يتعلق الأمر بجودة مياه الشرب. يتم ذلك من خلال مزيج من إمكانيات المياه العذبة, وخبرات الطاقة الكهرومائية.

ففي بعض أجزاء البلاد، لا تتم معالجة المياه المنقولة بالأنابيب إلى المنازل على الإطلاق, حيث يعتمد الشاربون على الترشيح الطبيعي للجليد والصخور.

تقول بعض الأساطير الإسكندنافية أنه إذا كنت تشرب الماء مباشرة من نهر جليدي، فقد تعيش حتى 100 عام.

المملكة المتحدة

المملكة المتحدة

تمتلك المملكة المتحدة واحدة من أنقى مياه الصنبور جودة في العالم. هذا صحيح و خاصة في المناطق الجبلية مثل اسكتلندا و ويلز.

في المدن المبنية مثل لندن، تتأثر جودة المياه قليلاً بناءً على البنية التحتية. حيث تم دفن شبكات المياه تحت الأرض في حين تم بناء المدن نحو السماء.

يعد أي تحسين حديث مهمة كبيرة، لأنه يتضمن عادةً الخوض في متاهة معقدة تبدأ بسطح الطريق, وتنتهي على بعد عدة أمتار من الأسفل.

النمسا

النمسا

تحتل النمسا مرتبة عالية على قائمة أفضل المياه بسبب قربها من جبال الآلب.

في فيينا -العاصمة- تعد سلسلة الجبال هي مصدر المياة المباشر للمدينة، وهناك حد أدنى من التدخل عندما يتعلق الأمر بالتنقية.

تنتشر في المدن النمساوية نوافير المياه للاستخدام العام، والتي كانت دائمًا تحظى بشعبية لدى الزوار – في الماضي.

السويد

السويد

وفي الوقت نفسه في السويد، فإن اهتمام البلد المتزايد بالبيئة يعني تجنب المياه المعبأة إلى حد كبير. لكونها واحدة من أقل البلدان تلوثًا في العالم، توجد حتى آبار جديدة في الريف السويدي حيث يجمع الناس مياه الشرب الخاصة بهم.

سويسرا

تأتي مياه الصنبور في سويسرا في الغالب من البحيرات والينابيع بفضل المناظر الطبيعية الجبلية في جبال الآلب. كونها دولة غنية نسبيًا، فإن الإجراءات المتبعة لضمان جودة مياه الصنبور هي من أكثر الإجراءات شمولًا.

إقرأ أيضًا:

هل يكون “نظام إشارات المرور” في أوروبا هو الضوء الأخضر للسفر الدولي؟

حكومة الهند تقترب من بيع شركة طيران اير إنديا ليمتد والعروض خلال 90 يوماً

شاهد أيضاً

اليونان

اليونان تلغي قيود الحجر الصحي للقادمين من هذه الوجهات

كتبت- دعاء سمير – وكالات: رفعت اليونان قيود الحجر الصحي صباح الإثنين في الساعة 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *