الرئيسية / مسافرون / إنفاق 1.2 تريليون دولار على البنية التحتية للمطارات العالمية بحلول 2030
كورونا يعيد تنظيم نفقات المطارات حول العالم.. والتكنولوجيا تقود التعافي
أحد المطارات الدولية

إنفاق 1.2 تريليون دولار على البنية التحتية للمطارات العالمية بحلول 2030

كتبت- دعاء سمير: توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا“، تحسنا بنسبة 50% في المردود العالمي للمسافر الكيلومتري مع توقع نمو عدد المسافرين إلى 2.8 مليار بافتتاح الحدود بحلول منتصف العام 2021 أي بزيادة مليار مسافر مقارنة بالعام 2020.

وقال “إياتا”، الذي يمثل 290 شركة طيران أو 82% من إجمالي الحركة الجوية العالمية إن الناس لم يفقدوا رغبتهم في السفر وأن السفر عاد إلى حالته شبه الطبيعية في الأماكن التي تم فيها إزالة الحواجز.

وكان من المتوقع في وقت سابق أن تتعامل مطارات الخليج العربي مع 450 مليون مسافر سنوياً بمجرد عودة السفر إلى مستوياته السابقة في العام 2019.

يذكر أنه من المتوقع أن تصل قيمة السوق العالمية لتشييد المطارات إلى 1.4 تريليون دولار أمريكي بحلول العام 2025 مدفوعة بتركيز حكومي متزايد على بناء البنية التحتية للنمو الاقتصادي والتطور المجتمعي.

ووفقا لدراسة قام بها إياتا فإنه من المتوقع أن يتم إنفاق أكثر من 1.2 تريليون دولار أمريكي على تطوير البنية التحتية للمطارات العالمية حتى العام 2030.

في حين تشير دراسة أخرى إلى أنه من المتوقع أن تصل قيمة السوق العالمية للمطارات الذكية إلى 23 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2025.

وتقدر نسبة مشاريع البناء المتعلقة بالمطارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وفقا لمركز استخبارات البناء بأكثر من 222 مليار دولار أمريكي منها أكثر من 93 مليار دولار أمريكي في مرحلة التنفيذ وفي منطقة الشرق الأوسط .

ووفقا لتقرير صادر عن مؤسسة فروست أند سوليفان فإن منطقة الشرق الأوسط تحتل المرتبة الرابعة بين ست مناطق على مستوى العالم لجهة إجمالي قيمة الاستثمارات وهي إلى حد بعيد أكبر سوق لمتوسط ​​الإنفاق على كل مشروع مطار .

اقرأ أيضًا:

إياتا يكشف عن تراجع حوادث الطائرات فى زمن كورونا

شاهد أيضاً

بسعر تنافسي.. "طيران الجزيرة" توفر فحص كورونا لعملائها

طيران الجزيرة: 31% من الكويتيين يخططون للسفر 5 مرات على الأقل خلال 2022

كتبت-دعاء سمير : كشف استطلاع رأي أجرته طيران الجزيرة أخيراً حول آراء المسافرين وتوجهات السفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *