الرئيسية / توريزم نيوز / الأعلى يوافق: تسجيل زاوية الأجداب ضمن الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية
الأعلى يوافق: تسجيل زاوية الأجداب ضمن الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية
خلال اجتماع الأعلى للآثار

الأعلى يوافق: تسجيل زاوية الأجداب ضمن الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية

كتب – أحمد رزق : عقد مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، اليوم اجتماعاً  برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالزمالك.

واستهل الدكتور العناني، الاجتماع بتكريم الدكتورة الهام صلاح الدين مستشار الوزير للمتاحف الجديدة، وذلك لبلوغها سن التقاعد، مشيراً إلى أنها تعد نموذجاً للإخلاص والكفاءة، متمنياً لها كل دوام الصحة والتوفيق.

العناني خلال اجتماع الأعلى للآثار

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من الموضوعات الهامة لدفع ودعم حركة السياحة الداخلية ورفع الوعي الأثري والسياحي للمواطنين، حيث تقرر الموافقة على مد منح المصريين التخفيض على تذاكر دخول المواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة، وذلك ضمن مبادرة دعم حركة السياحة الداخلية حتى منتصف شهر مايو 2021 ، وأيضا منح إعفاء على تذاكر دخول المواقع والمتاحف الأثرية المدرجة بالبرنامج السياحي ضمن مبادرة وزارة الشباب والرياضة لقطار الشباب لمحافظتي الأقصر وأسوان .

وتأتي تلك القرارات تماشياً مع خطة الوزارة نحو دفع وورفع الوعي السياحي والأثري لكافة فئات المجتمع ولا سيما الأطفال والشباب من خلال تنظيم مثل هذه الرحلات التوعوية إلى المناطق السياحية والأثرية المختلفة بما يساهم في تعريفهم بصورة أكبر على تاريخ مصر والحضارة المصرية العريقة ومقوماتها السياحية الفريدة والمتنوعة مما يعمل على تعزيز فخرهم وانتمائهم لبلادهم.

وخلال الاجتماع، تمت أيضا الموافقة على تسجيل زاوية الأجداب بالسلوم بمحافظة مرسى مطروح في عداد الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، وتسجيل عدد ( ٤٣ ) أيقونة من أيقونات دير سانت كاترين، وعدد ( ٧ ) من مقتنيات كنيسة الملاك ميخائيل بمنطقة آثار الشرقية قيد الآثار.

إقرأ أيضاً :

الأعلى للآثار يبدأ ترميم سبيل الأمير شيخو بالحطابة بجوار قلعة صلاح الدين

شاهد أيضاً

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

رئيس الوزراء يناقش فض التشابكات المالية بين البترول و”الكهرباء” و”الطيران”

كتبت- سها ممدوح: عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمتابعة جهود فض …