الرئيسية / توريزم نيوز / الغرف السياحية تطالب “النواب” تأجيل سداد التأمينات لمدة عام بدون فوائد
الغرف السياحية تطالب "النواب" تأجيل سداد التأمينات لمدة عام بدون فوائد
أمانى الشعولى، أمين سر لجنة السياحة والطيران المدنى

الغرف السياحية تطالب “النواب” تأجيل سداد التأمينات لمدة عام بدون فوائد

كتبت – سها ممدوح : طالبت الغرف السياحية من لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب تأجيل سداد التأمينات لمدة عام بدون فوائد .

قالت أمانى الشعولى، أمين سر لجنة السياحة والطيران المدنى، وعضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، أن اللجنة استمعت إلى المشاكل والمعوقات الخاصة بالمنشآت السياحية والمنشآت الفندقية والشركات السياحية ووكالات السفر فيما يتعلق بوزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظات السياحية ومنها الاقصر. موضحة ان ممثلو الغرف المشاكل والمعوقات فيما يتعلق بوزارة التضامن الاجتماعي، والمتضمنة تأجيل سداد التأمينات الاجتماعية لمدة عام بدون فوائد، على أن يتم سدادها شهريًا مع مستحقات السنة القادمة أو حتى انتهاء جائحة كورنا.

وأوضحت أن اللجنة تطرقت إلى إعفاء المنشآت السياحة من غرامات التأخير والمبالغ الإضافية، وزيادة البدلات المعفاة غير الخاضعة للأجر التأمينى لتصبح بواقع 100% بدل 30% من الأجر التأمينى، لكافة المحافظات السياحية ومنها محافظة الاقصر .

وأضافت أنه تم مناقشة قضية الفصل بين إصدار الخطابات والشهادات التي تستخرجها الشركات من التأمينات الاجتماعية للسير في إجراءات الترخيص أو بيع السيارات السياحية المملوكة للشركة، وبين سداد مديونيات التأمينات على الشركة حتى لا يترتب على ذلك إيقاف أسطول السيارات سواء للترخيص أو للبيع.

إقرأ أيضاً :

الغرف السياحية تبدأ تنفيذ برنامج مبادئ فنون الطهى بمركز تدريب طيبة بالأقصر

شاهد أيضاً

الوصيف : نأمل في عودة السياحة لباقي المدن واستئناف الأنشطة خاصة المطاعم

“الغرف السياحية” يرحب بلجنة تسيير أعمال غرفة الفنادق ويشكر المجلس القديم

كتب – قاسم كمال : وجه مجلس إدارة اتحاد الغرف  السياحية برئاسة أحمد الوصيف التهنئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *