الرئيسية / سياحة عالمية / المفوضية الأوروبية تقترح دعم 5 آلاف عامل بالسياحة فى إستونيا
المفوضية الأوروبية تقترح قواعد جديدة لتشغيل المطارات فى صيف 2021
أرشيفية

المفوضية الأوروبية تقترح دعم 5 آلاف عامل بالسياحة فى إستونيا

وكالات: اقترحت المفوضية الأوروبية تقديم 4.5 مليون يورو لدعم أكثر من 5 آلاف عامل في قطاع السياحة، والعاملين لحسابهم الخاص في إستونيا، الذين فقدوا وظائفهم أو توقفت أنشطتهم نتيجة لتفشي وباء كورونا.

وذكرت المفوضية، في بيان اليوم الأربعاء، أن مبلغ 4.5 مليون يورو المقترح من صندوق تعديل العولمة الأوروبي (EGF) سيساعد هؤلاء الأشخاص في العثور على وظائف جديدة من خلال دعم التعليم أو التدريب أو مساعدتهم لبدء أعمالهم التجارية الخاصة، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام صندوق تعديل العولمة الأوروبي نتيجة لوباء كورونا.

وفي هذا السياق، قال المفوض الأوروبي للوظائف والحقوق الاجتماعية نيكولاس شميت: “لقد وضعت جائحة كورونا الشركات التي تعتمد على السياحة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي في وضع غير مسبوق، وتظهر أوروبا تضامنها مع العمال الإستونيين والعاملين لحسابهم الخاص في هذا الوقت الصعب من خلال مساعدة ما يزيد عن 5000 شخص ماليًا في العثور على وظائف جديدة أو إعادة تدريب أو بدء عمل تجاري جديد”.

وكانت إستونيا قد تقدمت بطلب للحصول على دعم من صندوق تعديل العولمة الأوروبي “EGF” لمساعدة الأشخاص الأكثر ضعفًا، ولا سيما أولئك الذين ليس لديهم مؤهلات مهنية أو لديهم مستوى تعليمي منخفض، والمتأثرين بأزمة كورونا.

اقرأ أيضًا:

المفوضية الأوروبية تعتزم تقديم اقتراح تشريعي بشأن جواز السفر الرقمي

شاهد أيضاً

نيويورك تخصص 30 مليون دولار لإطلاق حملة سياحية ضخمة

كتبت – سها ممدوح : تستعد نيويورك “للاستيقاظ” من الكابوس الاقتصادي لـ COVID-19 هذا الصيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *