الرئيسية / سياحة عالمية / ويلي والش يتولي رئاسة الاتحاد الدولي للنقل الجوي خلفا لالكسندر دي جونياك
ويلي والش

ويلي والش يتولي رئاسة الاتحاد الدولي للنقل الجوي خلفا لالكسندر دي جونياك

كتبت-دعاء سمير: أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا“، عن تولي ويلي والش رئاسة الاتحاد، خلفا لالكسندر دي جونياك، الذي انتهت فترة ولايته.

وعمل والش في مجلس محافظي الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” لما يقرب من 13 عامًا بين 2005 و 2018 ، بما في ذلك منصب رئيس مجلس المحافظين (2016-2017).

وقال “الاتحاد الدولي للنقل الجوي” في بيان، إنه تم تعيين والش كمدير عام للاتحاد من قبل الاجتماع العام السنوي الـ 76، والذي عقد في 24 نوفمبر الماضي عبر الفيديو كونفرانس بسبب جائحة كورونا.

وأضاف “إياتا” انضم والش للاتحاد بعد 40 عامًا من العمل في صناعة الطيران ، حيث تقاعد والش من مجموعة الخطوط الجوية الدولية (IAG) في سبتمبر الماضي، بعد أن شغل منصب الرئيس التنفيذي منذ إنشائها في 2011 ، وقبل ذلك كان الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية البريطانية (2005-2011)، والرئيس التنفيذي لشركة Aer Lingus (2001-2005) ، وكان قد بدأ حياته المهنية في مجال الطيران في شركة Aer Lingus في عام 1979 كطيار متدرب.

من جانبه قال والش هدفي هو التأكيد علي أن “إياتا” هو صوت قوي يدعم نجاح النقل الجوي العالمي ، وسنعمل مع المؤيدين والنقاد على حد سواء للوفاء بالتزاماتنا تجاه صناعة خطوط جوية مستدامة بيئيًا.

وأضاف أن وظيفتي هي التأكد من أن الدول، التي تعتمد على الفوائد الاقتصادية والاجتماعية التي تولدها صناعتنا ، تفهم أيضًا السياسات التي نحتاجها لتقديم تلك الفوائد ، حيث يعتمد أكثر من 4 مليارات مسافر على الطيران كل عام .

وتابع: الاتحاد يبذل جهود كبيرة في إعادة الرحلات الجوية لوضعها الطبيعي ما قبل جائحة كورونا ، كما ان لدينا أهداف من أولها تطوير IATA Travel Pass.

اقرأ أيضًا:

“إياتا” يدعو الحكومات لتخفيف قيود السفر ووضع خطط لاستئناف حركة الطيران

شاهد أيضاً

كمبوديا ترفع قيود السفر عن 10 دول إفريقية

كتبت-دعاء سمير – وكالات: أعلنت وزارة الصحة الكمبودية رفع الحظر الذي كانت قد فرضته على …