الرئيسية / تجربتي / جزيرة Zanzibar غاية في الجمال .. وكأنها حتة من الجنة
جزيرة Zanzibar غاية في الجمال .. وكأنها حتة من الجنة
جزيرة Zanzibar

جزيرة Zanzibar غاية في الجمال .. وكأنها حتة من الجنة

كتبت – مروة فهمي : هل تمنيت يومًا أن تستيقظ في الصباح الباكر لتجد نفسك في مكان ساحر” بيخطف قلبك من جماله”؛ من المؤكد أن هذا الحلم الرائع تريده أن يتحقق في يوم من الأيام .

ثق بي” لن يعد مجرد حلم بعد الأن” فكل ما عليك أن تفعله؛ أن تستيقظ في الصباح الباكر و تجهز حقيبة السفر الخاصة بك، و تقوم بحجز تذكرة طيران لجزيرة” Zanzibar ” لتشعر و كأنك بالفعل في إحدى بقاع الجنه و لكن على الأرض.

جزيرة" Zanzibar

هي جزيرة مثالية لوجهتك الصيفية هذا العام، فهي مزيج رائع بين المنتجعات الشاطئية الرائعة و بين كونها مليئة بالغابات التي تضم مجموعة من الحيوانات النادرة، ناهيك عن التاريخ الأثري المذهل لقصة هذه الجزيرة الرائعة.

و لنكون أكثر دقة -إذا كنت تنوي السفر إليها- فهذه الجزيرة تقع بالتحديد بالمحيط الهندي في شرق أفريقيا، و التي أصبحت مؤخرًا ملاذ رائع لتجربة خيالية ساحرة للعديد من المسافرين حول العالم، فهي رحلة فريدة من نوعها يمكنك أن تطلق عليها ” رحلة الاستجمام “.

جزيرة Zanzibar

” بيت العجائب” مكان أثري مميز…ضعه ضمن خطة رحلتك في زنجبار

بيت العجائب

إذا كنت من محبي المناطق الأثرية؛ فهذا القصر العتيق الذي سمي” بيت العجائب” كان بمثابة قصر للاحتفال في عهد السلطان العماني “سيد برغش بن سعيد“، و الذي حكم” Zanzibar “ما بين عامي 1870 إلى 1888 .

و هو مُصمم تبعًا لفن العمارة الخاص بجزيرة زنجبار، حيث يأتي بأبواب خشبية ضخمة و أعمدة طويلة، و مجموعة من الغرف التي تقع خارج المبنى، فهو مبنى رائع بالفعل يضم بعض القطع الأثرية لتاريخ زنجبار.

غابة ” Jozani “… تضم أنواع نادرة من الحيوانات

غابة " Jozani في جزيرة ونجبار

تقع داخل جزيرة زنجبار و هي جزء من منتزه” the” Jozani Chwaka Bay National الذي تشتهر به الجزيرة، و هذه الغابة الرائعة سوف تكتشف فيها مجموعة نادرة من القرود تسمى” red colobus “، و توجد فقط في غابة Jozani  ” فهو موطنها الأصلي”.

و أيضًا سيكون هناك بعض الحيوانات الأخرى الملفتة للنظر مثل الحرباء و ذبابات الفيل و حيوان الجلاجو و يطلق عليه أيضًا ” أطفال الأدغال”.

تشتهر بمزارع التوابل الرائعة

جزيرة" Zanzibar

احجز جولة في فندقك الخاص و اكتشف العديد من مزارع التوابل المفتوحة للزوار، فإذا كنت محب للطعام فقط أو حتى طباخ ماهر؛ بالتأكيد سوف تبهرك هذه الأنواع المتعددة من التوابل الرائعة مثل عشب الليمون و أوراق الكاري و القرفة و الفانيليا و غيرها من التوابل الرائعة لإعداد وجبة مميزة من هذه النكهات اللذيذة.

غير الفاكهة المتعددة في هذه المزارع، لك أن تتخيل أنها تحتوي على عشرة أنواع مختلفة من الموز، و يزرع بها أيضًا ثمرة البابايا، و جوز الهند” إذا كنت من عشاقهم”.

بالتأكيد هي رحلة سفر” بها كل ما تتمنى” من جمال الطبيعة الساحرة و شواطئها الخلابة و صفاء مياهها الفيروزية اللون، غير فنادقها الجميلة التي تطل على كل هذا الجمال الأخاذ، ناهيك عن الأطعمة ذات النكهات المميزة التي تشتهر بها الجزيرة.

” لن تحتاج إلى أكثر من ذلك” في رحلتك التي طالما تمنيتها، لا تتردد في حجز تذكرتك إلى هذا المكان الخلاب لجزيرة ” Zanzibar ” .

أقرأ أيضًا :

شهر عسل فاخر في جزيرة جامايكا بالبحر الكاريبي لإحياء السياحة من جديد

جزيرة بأكملها تجذب السياح ” بلونها البنفسجي”

جُزر سيشل الرائعة على استعداد لاستقبال الزوار من أول 25 مارس

المغرب أفضل وجهة سياحية بالشرق الأوسط فى مؤشر السفر العالمي للحياة البرية

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

السياحة العالمية تدرج بحيرة ونتشي الإثيوبية ضمن أفضل 44قرية سياحية في 2021

السياحة العالمية تدرج بحيرة ونتشي الإثيوبية ضمن أفضل 44قرية سياحية في 2021

كتبت – مروة السيد : أعلنت الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، عن إدراج بحيرة ونتشي …