الرئيسية / سياحة عالمية / إيرادات السياحة القطرية تتراجع 34.5% وإنفاق السفر الخارجي ينخفض 28.9%
إيرادات السياحة القطرية تتراجع 34.5% وإنفاق السفر الخارجي ينخفض 28.9%
إيرادات السياحة القطرية تتراجع

إيرادات السياحة القطرية تتراجع 34.5% وإنفاق السفر الخارجي ينخفض 28.9%

توريزنم ديلى نيوز – وكالات : تراحعت إيرادات السياحة القطرية 34.5% في عام 2020 نتيجة تأثيرات تفشي فيروس كورونا على مستوى العالم، والإجراءات والقيود المتبعة للحد من تفاقم الإصابات، كما انخفض إنفاق القطريين على السياحة الخارجية بنحو 28.9%.

وحسب بيانات مصرف قطر المركزي، بلغت إيرادات قطر السياحية في العام الماضي 12.969 مليار ريال (3.595 مليار دولار)، مقابل 19.808 مليار ريال (5.490 مليار دولار) في عام 2019، بتراجع سنوي 34.53 %.

وشهدت الثلاثة أشهر الأولى من العام الماضي أقل معدل تراجع في إيرادات السياحة لقطر بنحو 13.77%، لأن ظهور الفيروس بقطر كان بنهاية الربع.

أما الربع الثاني من 2020 فقد سجل أكبر معدل تراجع في إيرادات السياحة القطرية بنحو 60.47%، وذلك مع ذروة الموجة الأولى من تفشي الفيروس، ولجوء قطر إلى جانب العديد من دول العالم لتطبيق الإجراءات الاحترازية التي شملت تعليق الطيران، وحظر البلدان التي يوجد بها بؤر للفيروس.

وإلى جانب ذلك فقد خفضت العديد من شركات الطيران رحلاتها ووجهاتها لتقليل النفقات، كما قامت بعض الحكومات بإقرار حظر تجول للمواطنين كلي أو جزئي، فضلاً عن إغلاق وسائل الترفيه، وبعض ووسائل النقل العام، وتعطيل بعض المشروعات بما قلل الحاجة للسفر لدى الزوار.

ومع تدني معدلات الإصابة بالفيروس في بداية الربع الثالث، قامت قطر إلى جانب العديد من دول العالم بتخفيف القيود الاحترازية وزيادة عدد الرحلات الجوية، فضلاً عن إقرار العديد من اللقاحات المعتمدة ضد الفيروس، وبدأ الحكومات في تلقيح شعوبها بالربع الرابع من 2020.

إقرأ أيضاً :

إيرادات السياحة القطرية تتراجع إلى 4.2 مليار دولار فى 9 شهور

شاهد أيضاً

حريق هائل بأشهر معالم كيب تاون السياحية.. فيديو

حريق هائل بأشهر معالم كيب تاون السياحية.. فيديو

وكالات : تعرضت حديقة جبل الطاولة الوطنية في مدينة كيب تاون، التي تعد أشهر معلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *