الرئيسية / سياحة عالمية / مواقع عالمية تتناول حدث نقل الـ 22 مومياء المصرية .. بالصور
وزارة السياحة تترجم الفيلم الترويجي لموكب المومياوات الملكية إلى 14 لغة
موكب المومياوات الملكية

مواقع عالمية تتناول حدث نقل الـ 22 مومياء المصرية .. بالصور

كتبت – ياسمين علاء : تناولت العديد من المواقع و وسائل الإعلام حول العالم الحديث حول عملية نقل ال22 مومياء المصرية, الذي سيحدث اليوم السبت 3-4-2021, بإعتباره أحد أهم الأحداث التاريخية في القرن ال21 و في العالم في الوقت الحالي.

حيث سيتم نقل 22 ملك من ملوك مصر القديمة من الأسر 17, 18, 19, 20, من بينهم 18 ملك و 4 ملكات, منهم رمسيس الثاني, الملكة تي, والملكة حتشبسوت, والملك تحتمس الثالث.

و في تلك الأثناء, توجهت أنظار العالم لمتابعة حدث نقل المومياوات من المتحف المصري إلى متحف الحضارة القديمة بالفسطاط, حيث ستقوم أكثر من 60 دولة بتغطية الحدث وسيتواجد حوالي 400 قناة تلفزيونية و 200 مراسل من حول العالم لتغطية هذا الحدث المهم.

the times of india

و من بين المواقع العالمية التي أشارت لهذا الحدث المهم:

أشار موقع “the times of india” إلى عملية نقل المومياوات في تقرير له بعنوان “مسيرة المومياوات: مصر تستعد لموكب الفراعنة”

مواقع عالمية تتناول حدث نقل ال22 مومياء المصرية

كما قام موقع “CBS NEWS” الأمريكي بالإشارة إلى الموكب الملكي في تقرير له بعنوان ” 22 مومياء ملكية لملوك وملكات ماتو منذ أكثر من 3000 عام, سيسيرون في موكب في مصر”.

مواقع عالمية تتناول حدث نقل المومياوات المصرية

كما قام موقع “national geographic” بإعداد تقرير عن رحلة المومياوات التي يبلغ عمرها قرابة 3000 عامًا, بدء من دفنها في وادي الملوك و صولًا إلى إعادة اكتشافها من جديد في القرن التاسع عشر وتحديدًا في الفترة من 1881 حتى 1898. تحت عنوان “مومياوات مصر الملكية في حالة تنقل، وهذه ليست أول رحلة برية لهم.

مواقع عالمية تتناول حدث نقل المومياوات المصرية

و على صعيد آخر قام موقع “abc news” الأمريكي بالربط بين نقل المومياوات, و بين حادث انسداد القناة الذي استمر لأسبوع, معتبرًا إياها لعنة الفراعنة, وجاء التقرير بعنوان “اللوم على لعنة الفراعنة في حادث انسداد القناة وحوادث مؤسفة أخرى”.

مواقع عالمية تتناول حدث نقل المومياوات المصرية

فيما نشر موقع “bbc” تقرير عن عملية نقل المومياوات, و عن تاريخ اكتشاف المومياوات في وادي الملوك بالأقصر في تقرير بعنوان “مومياوات مصر تعبر القاهرة في موكب للحكام القدماء”.

مواقع عالمية تتناول حدث نقل ال22 مومياء المصرية

كما تحدث موقع “cnn travel” عن مراسم نقل المومياوات, في تقرير له بعنوان “مومياوات القدماء تسير في موكب في شوارع القاهرة”.

مواقع عالمية تتناول حدث نقل ال22 مومياء المصرية

و أوضح التقرير أن عملية النقل إلى متحف الحضارة سيساهم في تسليط الضوء على الأثار المجاورة في منطقة مصر القديمة والفسطاط، ليشكل مركز ثقافي جديد للمعالم المجاورة.

إقرأ أيضًا:

فلوريدا تحظر جوازات سفر لقاح كورونا

بريطانيا تدرس إصدار جواز سفر للحاصلين على لقاح كورونا

شاهد أيضاً

السياحة والصناعة يقودان انتعاش اقتصاد الشارقة خلال العام الجاري

كتبت-سها ممدوح: كشفت مؤسسة الأبحاث والاستشارات العالمية “مجموعة أوكسفورد للأعمال”، عن أن قطاعي السياحة والصناعة …