الرئيسية / قضايا الساعة / نص مليون سائح زاروا مصر في أول 3 شهور من العام والإيرادات 800 مليون دولار
نص مليون سائح زاروا مصر في أولى 3 شهور من العام والإيرادات 800 مليون دولار
غادة شلبي ، نائب وزير السياحة والآثار

نص مليون سائح زاروا مصر في أول 3 شهور من العام والإيرادات 800 مليون دولار

كتبت – مروة السيد : أعلنت غادة شلبي ، نائبة وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، أن نص مليون سائح زاروا مصر في أولى 3 شهور من العام الحالى “الربع الأول” واللذين دخلوا البلاد مؤكدة أن  إيرادات القطاع السياحي اقتربيت من 800 مليون دولار  .

وأوضحت شلبي، في تصريحات أدلت بها اليوم الأحد، أن إيرادات القطاع تراوحت بين 600 و800 مليون دولار خلال أشهر يناير وفبراير ومارس، بينما بلغ عدد السائحين الذين استقبلتهم مصر نحو 500 ألف سائح.

وأشارت نائبة وزير السياحة والآثار إلى أن السياحة تسهم بما يصل إلى 15% من الناتج القومي في مصر، وهي مصدر رئيسي للنقد الأجنبي.

وأضافت شلبي أن أعداد السائحين في شهر مارس الماضي بلغت مثلَي أعداد السائحين في فبراير، متابعةً: “نحن في انتظار موسم سياحي إيجابي، ونأمل في عودة السياحة أكثر مع تلقي اللقاحات”.

كانت الحكومة أغلقت المنشآت الفندقية في شهر مارس 2020 عندما بدأت أزمة كورونا بها، ثم أعادت فتحها بعد نحو شهرين، بنحو 25% من السعة الاستيعابية، وزادت تلك النسبة لاحقًا إلى 50%، وأعادت مصر فتح مطاراتها أمام الرحلات التجارية الدولية في بداية يوليو.

وبلغت إيرادات السياحة في مصر خلال 2020 نحو أربعة مليارات دولار بانخفاض 70% من 13.03 مليار في العام السابق، وسط جائحة “كوفيد-19” التي ألحقت ضررًا شديدًا بالقطاع.​

إقرأ أيضاً :

شرم الشيخ تستقبل أولي رحلات “إيزي جيت” من ميلانو على متنها 158 سائحاً

 

شاهد أيضاً

إتحاد الغرف يطالب العاملين بالمشروعات السياحية سرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا

إتحاد الغرف يطالب العاملين بمشروعات السياحة سرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا

كتب – أحمد رزق : طالب إتحاد الغرف السياحية جميع العاملين بالقطاع السياحي بمختلف منشأته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *