الرئيسية / توريزم نيوز / صدى واسع حول العالم بالمسيرة الذهبية لملوك مصر الفرعونية و إشادة بالتنظيم

صدى واسع حول العالم بالمسيرة الذهبية لملوك مصر الفرعونية و إشادة بالتنظيم

كتبت – ياسمين علاء : نال حدث نقل المومياوات الملكية بالمسيرة الذهبية لملوك مصر الفرعونية صدى واسع حول العالم, حيث اهتمت الكثير من وسائل الإعلام الأجنبية بالموكب الذهبي الذي شهد نقل 22 مومياء مصرية من التحرير إلى الفسطاط.

فتناولت و سائل الإعلام العالمية احتفال نقل المومياوات الذي تم تنظيمه يوم السبت لنقل 22 ملكًا من ملوك مصر القديمة من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بمدينة الفسطاط، واصفة إياها بأنها كانت “احتفالًا فخمًا يليق بتاريخ مصر”.

الواشنطن بوست

فأشارت الواشنطن بوست الأمريكية في تقرير مطول عبر موقعها الإلكتروني إلى موكب المومياوات, و أعربت عن انبهارها بالموكب بأنه “عرضًا لا مثيل له في القاهرة من قبل” و أشارت لأهمية الموكب في الربط بين ماضي و حاضر الحضارة المصرية قائلة “إن رحلة الموكب، الذي ضم 22 مومياء ملكية مصرية قديمة, من وسط القاهرة، إلى متحف جديد على بُعد 3 أميال، هو أمر يمثل مستقبل مصر بقدر ما يمثل ماضيها”.

جريدة الواشنطن بوست تغطي حدث نقل المومياوات

السي إن إن ترافيل cnn travel

بينما أشادت شبكة ال سي إن إن الأمريكية بالاحتفالية التي صورتها على أنها فيلمًا سينمائيًا, و احتفال فخم يليق بتاريخ مصر, بالإضافة لكونها مشروعًا لنقل بعض كنوز مصر العظيمة لمنشأة جديدة ذات تقنيات عالية.

التليجراف البريطانية

فيما أشادت صحيفة التليجراف البريطانية بتنظيم الحفل واصفة إياه بالرائع و المرتب بعناية. و أشارت إلى أن موكب المومياوات كان يتحرك في شوارع العاصمة وفقا لتاريخ حكمهم لمصر, حيث جاء الأقدم أولًا , وتم وضع كل ملك من الملوك على متن عجلة حربية مزينة على الطراز المصري القديم.

بيزنس إنسايدر

و أعرب موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي عن انبهاره بمسيرة المومياوات الملكية واصفًا إياها بالمذهل.

أسوشيتد برس

ومن جانبها، أعربت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية, عن انبهارها بقدرة مصر على تنظيم حفل رائع, لنقل 22 مومياء ملكية لأشهر الملوك بعد مرور 3 آلاف عام على دفنهم في وادي الملوك.

و أشادت بطريقة نقل المومياوات في عربات مصممة خصيصًا لتبدو مثل القوارب التي كانت تستخدم لنقل الفراعنة المتوفين إلى مقابرهم, و وضعها داخل كبسولات نيتروجينية للحفاظ عليها حتى وصولها لمقر عرضها الدائم.

يُذكر أنه تم نقل 22 مومياء مصرية قديمة تعود إلى 3000 آلاف عام, يوم السبت, من مكان عرضها في المتحف المصري التحرير إلى مقرها الجديد الأعلى تقنية متحف الحضارة القديمة بالفسطاط.

إقرأ أيضًا:

الغرف السياحية: التنظيم الرائع لنقل المومياوات الملكية مصدر فخر للمصريين 

إقبال كبير على المتحف القومي للحضارة في أول يوم لافتتاحه أمام الجمهور

شاهد أيضاً

وزارة السياحة تضع 6 اشتراطات لتشغيل النقل السياحي بمختلف أنواعها

السياحة تعتمد ضوابط تشغيل الحافلات السياحية في نقل المصريين

كتبت-مروة السيد : أعلنت غرفة شركات السياحة، برئاسة نادر الببلاوي، عن ضوابط تشغيل الحافلات السياحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *