الرئيسية / توريزم نيوز / فرق التفتيش والرقابة تغلق 12 منشأة سياحية بينها مطعم وفندق وتحرر 39 مخالفة
فرق التفتيش والرقابة تغلق 12 منشأة سياحية بينها مطعم وفندق وتحرر 39 مخالفة
فرق التفتيش والرقابة تغلق 12 منشأة سياحية

فرق التفتيش والرقابة تغلق 12 منشأة سياحية بينها مطعم وفندق وتحرر 39 مخالفة

كتبت – مروة السيد : اغلقت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار، والجهات المعنية الأخرى، 12 منشأة سياحية من بينها مطعم وفندق، وحررت مخالفات وإنذارات لـ 39 منشأة، إضافة لمخالفة 4 أشخاص خلال شهر مارس الماضي، وذلك لعدم الالتزام بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة التي حددتها الوزارة بالأردن .

واشارت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إلى أن لجان الكشف على المنشآت السياحية كثفت جولاتها التفتيشية والرقابية خلال الشهر الماضي، حيث جرى تنفيذ 1991 جولة تفتيشية شملت جميع محافظات المملكة، مؤكدة انه تم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بالإجراءات والشروط التي وضعتها الوزارة، وبالدليل الإرشادي الذي عممته.

ولفتت الوزارة الى التزام 1342 منشأة سياحية بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة، في حين تم تنبيه 201 منشأة أخرى، ومنع وايقاف منشأتين عن استقبال النزلاء.

وجددت الوزارة التأكيد على ضرورة التزام المنشآت السياحية والمتواجدين داخلها بالتعليمات الصادرة عن أوامر الدفاع والتي تنص على المحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد، وارتداء الكمامات عند الدخول والخروج والحركة ورفعها عند الجلوس للطعام فقط.

وتشكلت فرق الكشف على المنشآت السياحية من 15 لجنة، ضمت كل واحدة منها ممثلين عن وزارات السياحة والآثار والصحة والعمل والصناعة والتجارة، وأمانة عمان الكبرى والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وجمعية المطاعم السياحية وجمعية الفنادق والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة

إقرأ أيضاً :

فرق التفتيش تغلق 20 مطعماً وفندقاً وتنذر 62 منشأة سياحية في الأردن

شاهد أيضاً

الوصيف : نأمل في عودة السياحة لباقي المدن واستئناف الأنشطة خاصة المطاعم

“الغرف السياحية” يرحب بلجنة تسيير أعمال غرفة الفنادق ويشكر المجلس القديم

كتب – قاسم كمال : وجه مجلس إدارة اتحاد الغرف  السياحية برئاسة أحمد الوصيف التهنئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *