الرئيسية / توريزم نيوز / هيئة التنشيط : افتتاح متحف الحضارة نقطة تحول مهمة في تاريخ السياحة المصرية
هيئة التنشيط : افتتاح متحف الحضارة نقطة تحول مهمة في تاريخ السياحة المصرية
أحمد يوسف

هيئة التنشيط : افتتاح متحف الحضارة نقطة تحول مهمة في تاريخ السياحة المصرية

كتبت – مروة الشريف : قال المهندس احمد يوسف الرئيس التنفيذي لـ هيئة التنشيط السياحي ان الاحتفال بنقل المومياوات الملكية وافتتاح متحف الحضارة يمثل نقطة تحول مهمة في تاريخ السياحة المصرية، خاصة وانه حظي بإعجاب العالم اجمع، لما عكسه من قدرة المصريين على التنظيم الاحترافي المبهر من كافة النواحي. وأوضح ان التحضير للموكب الملكي المهيب استمر لمدة عامين، وأن الفكرة بدأت عند قرب الانتهاء من الأعمال الانشائية لمتحف الحضارة.

وقال: “منذ فترة طويلة حرصت قيادات وزارتي الأثار والثقافة على افتتاح العديد من المتاحف، لاستيعاب الآثار المصرية الكثيرة والعظيمة التي يتم اكتشافها بشكل مستمر، وكانت المشكلة الكبرى اننا لا نجد مكانًا لعرضها سوى المتحف المصري بالتحرير الذي به الكثير من الكنوز التي تكفي على الأقل 4 متاحف بنفس مساحته، ولذلك تم اتخاذ قرارا نقل المومياوات الى متحف الحضارة”.

وأضاف انه تم نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة بالفسطاط في إطار الحرص على ضمان توزيع الآثار العظيمة

على المتاحف المصرية، فضلًا عن أن يكون هناك خصوصية وشخصية متفردة لكل متحف. لذلك تم نقل المومياوات لمتحف الحضارات، ومن المقرر نقل مجموعة توت غنخ امون الكاملة والتي تضم أكثر من 5 آلاف قطعة منهم قطع تعرض لأول مرة إلى المتحف الكبير بالهرم عند افتتاحه قريبًا.

وأشار إلى أن النجاح الكبير في الاحتفال بالموكب الملكي المهيب يمثل أفضل ترويج للسياحة المصرية حيث نقل الحدث قنوات مصرية وعالمية على الهواء مباشرة، هذا بجانب ما قمنا وسنقوم به من حملات ترويجية منها الحملة الترويجية الكبيرة التي أطلقناها على مواقع التواصل الاجتماعي قبل انطلاق موكب المومياوات.

وأوضح المهندس احمد يوسف، انه في سبيل الترويج للسياحة واستغلالاً للنجاح الكبير لحفل افتتاح متحف الحضارة ونقل المومياوات تم فتح أبواب المتحف مجانا خلال هذه الفترة .

إقرأ أيضاً :

هيئة التنشيط : “راين اير” تضيف 4 خطوط طيران جديدة للمدن السياحية

شاهد أيضاً

تنشيط السياحة بالإسكندرية تدعم الاحتفال بيوم المعلم

الإسكندرية تطلق التطبيق السياحي “Discover Alex” بـ7 لغات

كتبت – سها ممدوح: أطلقت محافظة الإسكندرية رسمياً، التطبيق الإلكتروني السياحي بعنوان “اكتشف الإسكندرية” Discover …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *