الرئيسية / توريزم نيوز / حضور المرأة المصرية في حدث نقل المومياوات الملكية جمال .. أناقة .. موهبة

حضور المرأة المصرية في حدث نقل المومياوات الملكية جمال .. أناقة .. موهبة

كتبت – ياسمين علاء : ظهرت المرأة المصرية في حدث نقل المومياوات الملكية في صورة مبهرة و مشرفة, ليشيد بها الجميع من قوة حضور, و أناقة, وجمال, و موهبة.

فلقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي أول أمس الأحد بتداول عدد من الصور لمجموعة من النساء اللاتي حضرن حفل نقل المومياوات الملكية من مقرها -في ذلك الوقت- في المتحف المصري بالتحرير إلى مقرها الدائم بالمتحف القومي للحضارة في الفسطاط.

تعليقات الجماهير على دور المرأة المصرية

أناقة المرأة المصرية

أشادت جماهير مواقع التواصل بقوة حضور و أناقة المرأة المصرية في حدث نقل المومياوات من مذيعات, و فنانات, و مغنيات, و عازفات, و حتى الراقصات في الاحتفال, بدءً من ملابسهن الأنيقة التي تحمل طابع فرعوني, و مستحضرات التجميل التي تظهر ملامح جميلة وقوية تتشابه مع المستحضرات التي استخدمتها النساء في مصر القديمة, و الإكسسوارات ذات الطابع الفرعوني التي ارتدينها لتكمل المشهد الجمالي ذو الحضور القوي.

فظهرت أولا مقدمات الحفل (أية الغرياني و جاسمين طه و ناردين فرج), في مظهر فرعوني و أنيق ليجذبوا الانتباه و ينالوا استحسان المشاهدين.

أية الغرياني من حدث نقل المومياوات
جاسمين طه

 

ثم ظهرت عدد من النجمات المصريات في عرض مسجل واقفات في مناطق أثرية مختلفة في مصر, وكل نجمة منهم تحكي تاريخ و أهمية تلك المنطقة. وهم “يسرا, منى زكي, نيللي كريم, هند صبري”, لتبدو كل واحدة منهم بفستانها المزخرف بالحلي الفرعوني و مظهرها كواحدة من ملكات مصر القديمة.

يسرا
منى زكي

 

نيللي كريم

و على صعيد آخر تألقت المغنيات و عازفات الأوركسترا مع الموسيقار (نادر عباسي) ليبدين غاية في الجمال و القوة على النغمات الفرعونية.

نسمة محجوب

 

 

ريهام عبد الحكيم

فيما أثارت راقصات الموكب الذهبي الجدل, و تحديدًا إحدى الراقصات التي كانت تسير على رأس الموكب وتُدعى “ميرال ماهيليان” لجمالها الآخاذ, حيث وصفتها وسائل الإعلام بالجميلة حفيدة الفراعنة.

ميرال ماهيليان

من الجدير بالذكر أنه كانت هناك 4 مومياوات ملكية لملكات مصريات من بين ال22 مومياء التي تم نقلها إلى متحف الحضارة, وهم الملكة حتشبسوت, والملكة تي, والملكة أحمس نفرتاري, والملكة ميريت أمون.

إقرأ أيضًا:

موكب الملوك الذهبي تريند على مواقع التواصل و حديث المدونين حول العالم

وسائل الإعلام العالمية تشيد بعرض موكب مومياوات ملوك وملكات مصر

شاهد أيضاً

السعيد : التحديات الناتجة عن كورونا تتطلب تدخلات جريئة في مجال السياسات

السعيد : التحديات الناتجة عن كورونا تتطلب تدخلات جريئة في مجال السياسات

كتب – أحمد رزق : قالت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن التحديات الناتجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *