الرئيسية / سياحة عالمية / اسرائيل تدرس امكانية السماح لدخول سياح أجانب.. وأزمة في الاعتراف باللقاحات
اسرائيل تدرس امكانية السماح لدخول سياح أجانب.. وأزمة في الاعتراف باللقاحات
الكيان يدرس دخول سياح أجانب لأراضيه

اسرائيل تدرس امكانية السماح لدخول سياح أجانب.. وأزمة في الاعتراف باللقاحات

توريزم ديلي نيوز – وكالات : كشفت هيئة البث الرسمية “كان” ان وزارة الصحة في اسرائيل تدرس امكانية السماح لدخول سياح أجانب الى الأراضي الاسرائيلية ، وذكر التقرير انه في البداية على ما يبدو سيتم على ما يبدو السماح اولا لدخول المجموعات السياحية المنطمة.

وقال مسؤول كبير في الوزارة للهيئة الرسمية ان “اعطاء الافضلية للمجموعات يأتي من منطلق انه من الممكن اجراء مراقبة ومتابعة افضل لوصول المجموعة للبلاد، الوضع الصحي للمشاركين والمسار الذي سيتبعونه في البلاد”. في حين صرح المنسق الحكومي لموضوع كورونا بروفيسور نحمان اش ان السياح الذين سيصلون اسرائيل سيجرون اختبارات مصلية من اجل فحص ان كانوا يمتلكون مضادات في اجسادهم.

وقال المسؤول في وزارة ان قبل اتخاذ اي قرار لدخول السياح للبلاد هناك حاجة لتوضيح قضية الاعتراف باللقاحات التي يتم اعطائها بالدول الاخرى، الاعتراف باللقاح بين هذه الدول واسرائيل يجب ان يكون متبادلا. ويشار الى ان اسرائيل لم تعترف الى الان بشهادات التطعيم والتعافي التي لم تصدر في البلاد.

وذكر التقرير ان وزارة الصحة اشارت الى ان سبب ذلك هو بسبب حالات كثيرة عرضت خلالها شهادات مزيفة في مطار بن جوريون من قبل عائدين من الخارج.واضاف التقرير ان الحل هو تنفيذ اختبارات مصلية في مطار بن غوريون لفحص وجود مضادات، وهو امر اكده المنسق اش بحسب التقرير.

وعلى صعيد متصل اعلنت وزارة الصحة الاسرائيية اليوم تسجيل 209 اصابة جديدة بفيروس كورونا والتي سجلت بعد اجراء 42,982 كانت نسبة الفحوصات الايجابية 0.5% منها.

وذكرت المعطيات ان هناك 276 مريضا توصف حالتهم بالخطيرة من بينهم 155 مريض يستعينون بأجهزة تنفس، اجمالي الوفيات بلغ 6,280 حالة في حين بلغت الاصابات النشطة 4,414 اصابة.ووفقا للمعطيات فان 5,304,870 اسرائيلي تلقوا الجرعة الاولى من التطعيم في حين تلقى الجرعة الثانية 4,911,808 اسرائيلي.

إقرأ أيضاً :

مباحثات السفير الاماراتي ووزيرة السياحة الاسرائيلية تتركز حول زيادة الحركة

شاهد أيضاً

جزر المالديف تضع مخطط ثلاثي لإنعاش سياحة اللقاح

وكالات : تعد جزر المالديف من أولى دول العالم التي تفتح أبوابها بشكل كامل أمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *