الرئيسية / توريزم نيوز / سفيرنا في بلجراد يستقبل فوج برلماني صربي قبل أول زيارة سياحية لمصر غداً
سفيرنا في بلجراد يستقبل فوج برلماني صربي قبل أول زيارة سياحية لمصر غداً
خلال اللقاء

سفيرنا في بلجراد يستقبل فوج برلماني صربي قبل أول زيارة سياحية لمصر غداً

كتبت – مروة السيد : استقبل سفير مصر في بلجراد “عمرو الجويلى” ممثلين عن الفوج البرلمانى الطبي الإعلامي الصربي الذى يقوم يزيارة سياحية إلى مصر في الفترة من 11 إلى 17 أبريل بمبادرة من عضو الجمعية الوطنية لصربيا “دراجان ماركوفيتش بالما” في إطار التوأمة بين مرسى علم بالبحر الأحمر وياجودينا بصربيا. ويتكون الفوج من نحو 127 شخصاً يتضمن أعضاء برلمان ومجالس محلية، وعدد كبير من مديرى المراكز الطبية والمستشفيات والأطباء المتخصصين إضافة إلى مراسلين لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والاجتماعية.

خلال اللقاء

وأثنى “الجويلي” على المبادرة مرحباً بتوجه نخبة القطاع الصحى الصربى لقضاء اجازات الربيع بمصر مشجعاً على تنظيم رحلات منظمة للمهن الأخرى وللطلاب على ذات النهج، لتفتح المجال أمام سياحة الأفواج المتخصصة التي تتيح الاستمتاع بأماكن الجذب الثقافية والشاطئية، جنباً إلى جنب مع عقد لقاءات وظيفية تتيح تبادل الخبرات والمعرفة. ولفت سفير مصر في بلجراد إلى أن الزيارة تأتى تتويجاً للتوأمة مع “مرسى علم” حيث سبق أن استقبل اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر وفود قيادات مدينة “ياجودينا” بصربيا في زيارات سابقة لبحث تلك الأنشطة.

من جانبه، كان رئيس “الجمعية النيابية” لمدينة ياجودينا “دراجان بالما” قد أعلن، على هامش مشاركة سفير مصر في بلجراد كضيف شرف للاجتماع الأول لجمعية الصداقة البرلمانية مع مصر بعد إعادة تشكيلها، أن تنظيم الزيارة يأتي تقديراً للجهد الذى يبذله القطاع الطبى ككل لمواجهة الجائحة، لكنه حرص أيضاً على تضمين عدد من كبار الأطباء قاموا بعمليات زراعة للقلب والكبد حيث تعتبر زيارة مصر أكبر مكافأة يمكن تقديمها إليهم.

إقرأ أيضاً :

سفير مصر ببلجراد يبحث التعاون الاقتصادي مع وزيرة التجارة والسياحة الصربية

سفير مصر في بلجراد يفتتح سلسلة أيام الثقافة المصرية

شاهد أيضاً

تمديد إعفاء منشآت أبوظبي الفندقية من الرسوم السياحية والبلدية لنهاية يونيو

أبوظبي تحذر من شراء الألعاب النارية عبر “السوشيال ميديا”

كتبت – سها ممدوح: حذرت شرطة أبوظبي أولياء الأمور من خطورة شراء أبنائهم للألعاب النارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *