الرئيسية / توريزم نيوز / 15 دكة تحول شوارع إسنا لمنطقة سياحية من طراز رفيع
15 دكة تحول شوارع إسنا لمنطقة سياحية من طراز رفيع
خلال أعمال المشروع

15 دكة تحول شوارع إسنا لمنطقة سياحية من طراز رفيع

كتبت – مروة الشريف : حولت 15 دكة خشبية شوارع إسنا لمنطقة سياحية من طراز رفيع , ونظمت مدينة إسنا التابعة لجنوب محافظة الاقصر مشروع “الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة” الذي تم تنفيذ فعالياته لمدة يومين بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة بالأقصر لرسم وتلوين 15 دكة في شوارع المنطقة السياحية التي استمرت علي مدار يومين.

مشروع الاستثمار في السياحة

ويسعى مشروع ” الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بمدينة إسنا” لتطوير وترويج نموذج للتنمية السياحية المستدامة والمتكاملة لإعادة وضع مدينة إسنا (بمحافظة الأقصر) على الخريطة السياحية ومواصلة جهود إعادة إحياء المدينة كمقصد سياحي متميز يوفر لزائريه تجربة متفردة وأصيلة، وبما يعود بالنفع على ساكنيها.

تعاون مشترك مع وزارة السياحة

ويقوم بتنفيذ المشروع تعاون مع كل من وزارة السياحة والآثار، ومحافظة الأقصر، ووزارة التعاون الدولي؛ وذلك بدعم من “الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية” في إطار الاتفاقية بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن الاستثمار المستدام في السياحة بمصر “سايت”؛ والتي تهدف إلى زيادة تنافسية قطاع السياحة من خلال تطوير مواقع التراث الثقافي في مصر.

محافظ الأقصرويأتي ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي بكل حسم لمخالفات البناء وكافة أشكال التعديات بدون تراخيص قانونية وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بنطاق المحافظة.

وفي سياق منفصل توجه فريق من إدارة الثقافة الصحية، بمحافظة الأقصر، برعاية كل من دكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة ودكتورة إلهام محمد وكيل المديرية لعمل ندوة تثقيفية للتوعية ضد فيروس كورونا المستجد، بمنطقة العشي التابع لمركز ومدينة الزينية بمحافظة الأقصر.

دعم صحة المرأة

كما تناولت الندوة أيضا التعريف بمبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة .

قدم الندوة سوسن محمد مسؤول التثقيف بالإدارة الصحية ودكتور عبد الهادي مسؤول مكافحة العدوى بالإدارة الصحية ومتابعة دكتورة سها محفوظ مدير إدارة التثقيف ودكتور ابو الحسن مدير إدارة الزينية الصحية وعمدة وشيخ البلد وبرعاية العميد الهواري رئيس مجلس مدينة الزنية والعميد بدر طه رئيس مجلس شرطة طيبة.

وياتي ذلك في إطار حرص مديرية الصحة بالاقصر علي تكثيف انتشار الفرق بالمحافظة من أجل رفع درجة الوعي الصحي لدى المواطنين خاصة في الأماكن البعيدة واستكمال للحملات التوعوية التي تشنها المديرية للتوعية بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه وأهمية اتباع الإجراءات الاحترازية.

إقرأ أيضاً :

انطلاق مشروع الاستثمار في السياحة المستدامة وإعادة إحياء إسنا كمقصد سياحي

شاهد أيضاً

الغردقة أحد أهم المقاصد السياحية العالمية وجهة ترفيهية رفيعة في الأعياد

الغردقة أحد أهم المقاصد السياحية العالمية وجهة ترفيهية رفيعة في الأعياد

كتبت – مروة السيد : مدينة الغردقة ، هي أحد أهم المقاصد السياحية العالمية للمصريين والأجانب …