الرئيسية / لايف استايل / مجموعة نصائح عليكِ معرفتها لتجنب المخاطر إذا رغبتِ في السفر بمفردك

مجموعة نصائح عليكِ معرفتها لتجنب المخاطر إذا رغبتِ في السفر بمفردك

كتبت – ياسمين علاء : عندما تفكر الفتيات أو السيدات في السفر بمفردها فإنها غالبا ما تبحث عن الطرق الأكثر ملائمة لتجنب المخاطر والأزمات.

فإذا كنتِ من اللاتي يحلمن بالمغامرة والسفر, واستكشاف أماكن جديدة, والتعرف على أشخاص وثقافات جديدة و رغبة في مشاهدة دول العالم, و لديكِ مخاوف من السفر وحدك!

إليك بعض النصائح _وفقًا لموقع times travel_ التي عليكِ اتباعها للاستمتاع بالسفر دون خوف.

نصائح لتجنب المخاطر عند السفر بمفردك

البحث المسبق: فعندما تخططين للقيام برحلة إلى وجهة جديدة, عليك بالبحث المسبق عن تلك الدولة التي تسافرين إليها, و تأكدي أنكِ على دراية كافية بها قبل السفر, و قومي بعمل حصر للأماكن التي ترغبي في زيارتها, و سجلي في دفتر ملاحظاتك عناوين القنصلية الخاصة بكِ فلا يمكنكِ على الاعتماد طوال الوقت على هاتفك أو اتصال الانترنت.

‎تعرفي جيدًا على مكان إقامتك: يتجاهل المسافر عادة اختيار مكان جيد للإقامة لمجرد توفير بعض الميزانية، لكن عندما تقررين الإقامة في فندق ذو تكلفة متوسطة، قومي أولًا بمراجعة آراء المسافرين عنه, وشاهدي صوره على الانترنت، و مدى كفاءة تقييماته.

نصائح مهمة للفتيات والسيدات لتجنب المخاطر عند السفر بمفردك

قومي بتأمين نفسك: عندما تذهبي لمكان جديد عليكِ تأمين نفسك ببعض أدوات الدفاع عن النفس مثل بخاخ “رذاذ الفلفل” أو أى مجموعة أخرى من وسائل الحماية العملية داخل حقيبة يدك لاستخدامها أثناء التنزه فى حالة تعرضك للخطر فقط.

حافظي على أوراقك الخاصة: عندما تقومي بالسفر وحدك عليكِ أن تحافظي على مستنداتك الشخصية وأوراقك في أمان، فلا تأخذيها معكِ في كل مرة تغادري فيها الفندق, إحملى فقط صور عنها, واحتفظى دائماً ببطاقة هوية ليتم التعرف عليكِ من خلالها في حالة حدوث أي شيء.

إذا ضللتِ الطريق لا داعي للخوف: إذا حدث أن فقدتِ طريقك (توهتِ) في وجهتك الجديدة، قومي بتهدئة نفسك فلا داعي للقلق ولا تدعى الآخرين يشعرون بذلك لتجنب المخاطر، و حاولى العثور على مكان للجلوس و الاسترخاء مثل مقهى أو مطعم، و استعيني ببرنامج (جي بي اس) لمعرفة الطرق، أو تحدثي مع محل إقامتك على الهاتف أو اطلبي مساعدة الشرطة.

استعيني بوسائل نقل النساء فقط: عندما تكوني مسافرة بمفردك, و تلجئين لركوب حافلة أو مترو، حاولي التواجد في المنطقة المخصصة للنساء فقط، ستشعرين حينها براحة و سهولة أكثر.

تجنبي كل ما هو ثمين: إياكِ حمل أي مجوهرات أو منتجات ثمينة عند السفر بمفردك في وجهة جديدة كي لا تتعرضي للسرقة.

لا تثقي في أي شخص: إذا تعرفت على أشخاص جدد في رحلتك و أنتِ مسافرة بمفردك, ويريدون تغيير خططك تعلمي أن تقولي لا, وتحديدًا إن كانت لا تناسبك.

إقرأ أيضًا:

لماذا يجب عليك دائمًا زيارة مقهى محلي عند السفر لوجهة جديدة؟

فيينا المكان المثالي لعشاق القهوة .. نظرة على ثقافة القهوة في عاصمة النمسا

شاهد أيضاً

محبي لعبة الجولف

حقيبة سفر لمحبي الجولف من Founders Club استمتع بلعبتك المفضلة في رحلتك

كتبت مروة_ فهمي: كلاً منا لديه لعبة مفضلة أو هواية ما يحب أن يمارسها من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *